أكد رئيس غرفة تجارة وصناعة البحرين سمير ناس، تطلّع قطاع الأعمال إلى تنمية وتطوير أوجه التعاون الثنائي بين مملكة البحرين ومملكة ليسوتو في المجالات الاقتصادية والاستثماريّة والتنموية، جاء ذلك خلال استقباله سفير مملكة ليسوتو المعين لدى مملكة البحرين والمقيم في الكويت بومو فرانك صوفونيا.

وأكد ناس، من خلال اللقاء، على تطلّع الغرفة لزيادة آفاق التجارة البينية بين البلدين من خلال إقامة المشاريع المشتركة والتشجيع على زيادة حجم التبادل التجاري وتبادل الزيارات بين الوفود الاقتصادية، لاسيما في ظل المقومات والفرص الاستثمارية الواعدة بين البلدين الصديقين، خصوصاً فيما يتعلق بقطاع الأدوية وقطاع المنسوجات.



بدوره، أكد السفير بومو فرانك صوفونيا على اعتزازه بالصداقة بين البحرين وليسوتو، متطلّعاً إلى أن ينعكس ذلك بصورة إيجابية على متانة علاقات التعاون المشترك والارتقاء بمعدلات التبادل التجاري، كما تحدّث عن المشاريع التنموية في بلاده، وشدّد على الفرص التجارية في عدد من المجالات، مثل التعدين وصناعة الألماس، مؤكداً على أهمية الارتقاء بمستوى العلاقات والعمل المشترك والشراكة لتحقيق مصالح البلدين والشعبين الصديقين.

من جهة أخرى، أشاد رئيس الغرفة سمير ناس، خلال اجتماعه ببيت التجار مع القائم بأعمال سفير الجمهورية التونسية لدى مملكة البحرين منى المعلول، بالعلاقات الأخوية والثنائية الطيبة التي تجمع قيادتي وشعبي مملكة البحرين والجمهورية التونسية الشقيقة.

وأعرب عن ترحيب القطاع الخاص البحريني بمزيد من التعاون مع تونس الشقيقة في مختلف القطاعات الاقتصادية، مشيراً في الوقت ذاته إلى ضرورة تفعيل التعاون التجاري والاستثماري بين البحرين وتونس في شتى المجالات منها معالجة التحديات اللوجستية التي تواجه الطرفين، بما يتوافق مع آمال وتطلّعات الجانبين.

من جانبها، أثنت القائم بأعمال سفير الجمهورية التونسية لدى مملكة البحرين على الجهود والأدوار البارزة التي تقوم بها الغرفة في سبيل تعزيز علاقات التعاون والاستثمار بين مملكة البحرين الجمهورية التونسية.