أعلن صندوق العمل "تمكين" عن دعم إنشاء مركز إقليمي لتقديم الخدمات تابع لشركة "بي دبليو سي" الشرق الأوسط في مملكة البحرين، ومن شأنه أن يقدّم خدمات استشارية وتشغيلية في مختلف القطاعات.

وتهدف هذه المبادرة إلى توفير ما يصل إلى 250 فرصة عمل للمواطنين البحرينيين، في إطار تعزيز المساهمات الاقتصادية المحلية. خدمات استشارية وتشغيلية في مختلف القطاعات. وتتماشى هذه المبادرة مع أهداف البرنامج الوطني للتوظيف وتهدف إلى توفير ما يصل إلى 250 فرصة عمل للمواطنين البحرينيين، في إطار تعزيز المساهمات الاقتصادية المحلية.



تعزز هذه المبادرة موقع البحرين حيث يمكن للمؤسسات المحلية والعالمية أن تدعم المملكة والدول المجاورة، كما العمل عن كثب مع مراكز أخرى تابعة لشركة بي دبليو سي الشرق الأوسط في المنطقة.

وقد بدأ المركز بتوظيف أول دفعة من المهنيين البحرينيين، تضم 50 موظفاً. ويستهدف بلوغ قدرته التشغيلية في السنوات القادمة وسيوفر المركز فرصًا تدريبيّة قيّمة لتعزيز الخبرات الفنية لدى المهنيين العاملين فيه.

ويتماشى هذا المشروع مع الحزمة المستحدثة للبرامج التي أطلقها "تمكين" مؤخراّ والتي تستهدف دعم 50 ألف بحريني سنوياً بما يسهم في توظيفهم وتعزيز تطورهم المهني. وسيلعب "تمكين" دوراً محورياً من خلال توفير حزمة متكاملة لتعزيز توظيف المواطنين البحرينيين، بما في ذلك دعم الأجور والتدريب.

وبهذه المناسبة، قالت الرئيس التنفيذي لصندوق العمل "تمكين" مها مفيز: "نحن سعداء بهذه الشراكة المثمرة مع شركة "بي دبليو سي" لإطلاق مركز الخدمات الإقليميّة التابع لها في المملكة، والذي سيشكّل إحدى القوى الدافعة لمسيرة نمو قطاع الخدمات الماليّة الذي يعتبر من أهم القطاعات الحيوية الرافدة للاقتصاد الوطني من حيث مساهمته في الناتج المحلي الإجمالي بحوالي 18.1% خلال الربع الثالث من العام الماضي، ويعتبر القطاع الأعلى من ناحية الأجور المجزية للبحرينيين حيث كان مساهماً رئيسا في نمو الأجور السنوية بنسبة 4.2% في القطاع الخاص خلال الفترة نفسها. ومن هنا، حرص "تمكين" على توفير الدعم لهذه المبادرة الرائدة التي تتفق مع رسالتها المتمثلة في تحفيز النمو المستدام للاقتصاد البحريني وتنمية قدرات الكوادر الوطنيّة ورفع تنافسيتها ليصبح المواطن البحريني الخيار الأمثل في سوق العمل. كما يؤكّد هذا التعاون على التزام "تمكين" بتوفير فرص نوعيّة للتوظيف والتدريب واكتساب الخبرات للشباب البحريني من الخريجين الجدد، مما يسهم في تعزيز مبادرات التنوّع الاقتصادي في البلاد".

من جانبه، قال الشريك المسؤول عن مكتب البحرين لدى "بي دبليو سي" الشرق الأوسط محمد المحروس: "وقع الاختيار على مملكة البحرين لتكون مقرّ أحدث مركز إقليمي ننشئه لتقديم الخدمات بفضل موقعها الاستراتيجي، وما تتمتع به من بيئة خصبة لجذب الاستثمارات ومقوّمات اقتصاديّة ممتازة مدعومة بأُطر تنظيميّة ميسّرة. بالإضافة إلى ذلك، فإن القوى العاملة العالية المهارات ستعزز قدرتنا على تقديم خدمات استثنائية لأعمال عملائنا في البحرين وفي مختلف أنحاء المنطقة. ونحن ممتنون للدعم الشامل الذي سيقدّمه "تمكين"، والذي يُعدّ مهماً لتوسيع نطاق خدماتنا وإتاحة المزيد من الفرص الوظيفيّة الواعدة للمواهب المحلية".

وقد علّقت مدير تنفيذي – إدارة تطوير الأعمال بقطاع الخدمات المالية، بمجلس التنمية الاقتصادية دلال بوحجي بالقول: "هذه الشراكة المهمة مع "تمكين" تحقق هدفاً وإنجازاً جديداً ضمن مسيرة شركة "بي دبليو سي" في البحرين، ونحن سعداء في مجلس التنمية الاقتصادية بمساندة ودعم مثل هذه النجاحات طويلة الأمد في المملكة. إن مثل هذا النجاح يعود بلا شك إلى الأطر القانونية المتقدمة التي تتمتع بها البحرين، وبيئة الأعمال المالية المتنامية فيها، وما يدعمها من قوة عاملة ماهرة تمتلك مزيجاً من المعرفة المحلية والأفق العالمي، كل ذلك كفيل بمساندة أي خطط طموحة لدى الشركات الكبرى لتوسعة أعمالها وصنع قصص نجاح تنطلق نحو العالمية من أرض المملكة".

يأتي دعم "تمكين" لمركز الخدمات الإقليميّة لشركة "بي دبليو سي" تماشياً مع أولوياتها الاستراتيجيّة للعام 2024 المرتكزة على ثلاثة محاور رئيسيّة، وهي رفع معدل إدماج البحرينيين في سوق العمل من خلال خلق فرص نوعيّة للتوظيف، ولاسيّما للداخلين الجدد، بالإضافة إلى التوسّع في دعم التطوّر الوظيفي للبحرينيين العاملين في القطاع الخاص، وتنمية القطاع الخاص من خلال دعم المؤسسات ورفع الإنتاجية وتوظيف التكنولوجيا، مما يسهم في تعزيز الأثر الاقتصادي والنمو المستدام.