أعلنت شركة فلس Fils، شركة توفر البنية التحتية الرقمية على مستوى المؤسسات سريعة النمو وتمكن الشركات من دمج الاستدامة والعمل المناخي في نماذج أعمالها، وتتخذ من الإمارات العربية المتحدة مقراً لها، اليوم عن شراكة مع شركة الخدمات المالية العربية (AFS)، المزود الرائد لحلول الدفع الرقمية وأداة تمكين التكنولوجيا المالية في الشرق الأوسط وإفريقيا.

تمثل هذه الشراكة خطوة مهمة نحو تعزيز الممارسات المستدامة ودفع العمل المناخي عبر الصناعات المختلفة في المنطقة. ومن خلال الاستفادة من أحدث تقنيات التكنولوجيا المالية التي تقدمها شركة فلس وخبرة شركة AFS، وموقعها الريادي الإقليمي في مجال المدفوعات الرقمية، ستكون الشراكة أساسية للمساعدة في دمج الاستدامة بسلاسة في عمليات الشركات وتجارب العملاء والمعاملات المالية.

شركة AFS، هي شركة رائدة في مجال حلول المدفوعات الرقمية والتكنولوجيا المالية ولديها مكاتب في مملكة البحرين وجمهورية مصر العربية وسلطنة عمان والإمارات العربية المتحدة، وتخدم أكثر من 60 عميلاً في أكثر من 20 دولة في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا. تتيح شراكة فلس مع شركة AFS، البنوك والمؤسسات المالية والمنظمات في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا من تتبع انبعاثاتها والتخفيف منها، مما يساعد على التحول العالمي إلى اقتصاد منخفض الكربون.

وعلق السيد سامر سليمان، الرئيس التنفيذي لشركة AFS: " نحن فخورون بتوحيد جهودنا مع شركة فلس، حيث تهدف هذه الشراكة الاستراتيجية لدفع الحلول المستدامة ضمن مشهد المدفوعات الرقمية. وتدعم هذه الشراكة بشكل مباشر أهدافنا للممارسات البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات (ESG) من خلال تسريع تنفيذها في المنطقة. باعتبارنا مزودًا رائدًا في مجال المدفوعات الرقمية، فإننا نتحمل مسؤولية دفع الاستدامة ليس لأنفسنا فحسب، بل أيضًا لتمكين شركائنا وعملائنا من تحقيق طموحاتهم البيئية."

وقال نمير خان، الرئيس التنفيذي لشركة فلس: "يسعدنا الشروع في هذه الشراكة الاستراتيجية مع شركة الخدمات المالية العربية. ومن خلال الجمع بين بنيتنا التحتية الرقمية المتقدمة وريادة شركة AFS في مجال المدفوعات الرقمية وتمكين التكنولوجيا المالية، لدينا فرصة فريدة لدفع التغيير الإيجابي عبر القطاعات المختلفة. حيث إن التزامنا المشترك بالاستدامة والعمل المناخي لن يؤدي إلى تحويل العمليات التجارية فحسب، بل سيعيد أيضًا تحديد مشهد التمويل المسؤول في المنطقة وخارجها."

تشمل النقاط الرئيسية للشراكة بين فلس وشركة AFS ما يلي:

التحول الرقمي المستدام: ستعمل البنية التحتية الرقمية لشركة فلس على تمكين شركة AFS من دمج الاستدامة والعمل المناخي بسلاسة في نظام المدفوعات الخاص بها. ويشمل ذلك تطوير حلول مبتكرة تساهم في تقليل البصمة الكربونية والأثر البيئي.

منتجات مالية مستدامة: سوف يستكشف هذا التعاون الفرص المتاحة لتقديم منتجات مالية مستدامة، مع التركيز بشكل خاص على بطاقات الائتمان الإسلامية. ومن خلال دمج مبادئ الممارسات البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات (ESG)، تهدف كلتا المنظمتين إلى وضع معايير صناعية جديدة للخدمات المالية المسؤولة والأخلاقية.

تجارب العملاء المحسنة: ستعمل فلس وشركة AFS معًا لتعزيز تجارب العملاء من خلال توفير خيارات صديقة للبيئة ومستدامة للمدفوعات الإلكترونية. ويشمل ذلك تطوير واجهات سهلة الاستخدام تعزز الاختيارات المسؤولة للمستهلك وتترك أثراً بيئياً إيجابياً.

ريادة الصناعة في مجال الاستدامة: باعتبارهم روادًا في مجالات تخصصهم، ستقود فلس وشركة AFS الصناعات المالية والرقمية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا نحو مستقبل مستدام أكثر. تسعى الشراكة إلى إلهام الشركات لإعطاء الأولوية للإستدامة في استراتيجيات أعمالها واتخاذ إجراءات قابلة للقياس لمعالجة تغير المناخ.

تعتبر شراكة فلس مع شركة AFS من أهم الشراكات حتى الآن لهذا العام. وقد عززت الشراكات العديدة مع e&Enterprise، وبنك المشرق، وFlowcarbon، مكانة فلس كشركة رائدة عالميًا في البنية التحتية المالية المستدامة. تبشر التكنولوجيا المالية التي تتخذ من دولة الإمارات العربية المتحدة مقراً لها بعصر جديد من استدامة الشركات، مما يمكّن جميع المؤسسات من المساهمة في الانتقال إلى صافي الانبعاثات الصفري.