خدمة جديدة تحمي من الهجمات السيبرانية الضخمة

أعلنت شركة بتلكو، إحدى شركات Beyon، عن إطلاق خدمة "Clean Pipe" وهي خدمة جديدة مبتكرة تهدف إلى توفير أعلى مستويات الموثوقية والأداء لاتصال الإنترنت، لزبائنها من الشركات، وحمايتهم من الهجمات السيبرانية الضخمة.
وقالت "بتلكو"، في بيان أمس إن "هذه الخدمة تأتي بالشراكة مع Nexusguard، الشركة الرائدة في مجال توفير حلول الحماية من الهجمات الموزعة لحجب الخدمة (DDoS)".
وأضافت أنه "ستقدم خدمة Clean Pipe من بتلكو لزبائنها من القطاع التجاري تجربة استخدام معززة للغاية، وذلك من خلال ضمان النقل الموثوق والسريع للبيانات الهامة، وخلو عملية الاتصال من التعطيل والمخاطر الأمنية والتباطؤ، ومن خلال التعاون مع Nexusguard، قامت شركة بتلكو بتنفيذ مركز تصفية متكامل مُدمج في البنية التحتية القوية لشبكتها، مما يمكنها من توفير حل الاتصال الآمن الخاص بها "Clean Pipe" الذي يقوم بتصفية حركة مرور البيانات في الإنترنت وتنقيتها وحمايتها للمشتركين بشكل فعّال".
ووفقاً للبيان، "من خلال إطلاق هذه الخدمة، تؤكد شركة بتلكو على أن زبائنها من الشركات سيحظون على اتصال إنترنت موثوق وثابت، إلى جانب حماية زبائنها من المؤسسات من الهجمات السيبرانية في الوقت ذاته، حيث يعمل هذا الحل على وجه الخصوص على تقوية الدفاعات ضد الهجمات الضخمة، والتي لديها القدرة في إرباك وتعطيل الشبكات أو الخوادم المستهدفة، وذلك عن طريق زيادة حجم حركة المرور عليها بشكل كبير".
وأشارت "بتلكو" إلى أن "حل "Clean Pipe" سيمكّن الزبائن من التركيز على أعمالهم الأساسية، وتزويدهم ببيئة رقمية آمنة وخالية من الجرائم الإلكترونية، بما في ذلك الهجمات الموزعة لحجب الخدمة (DDoS)، الذي يتم فيها إغراق شبكة المشترك بحركة مرور الإنترنت من قبل المهاجمين، مما يمنع المستخدمين من الوصول إلى الخدمات والمواقع المتصلة عبر الإنترنت. علاوة على ذلك، سيستفيد الزبائن من زمن الوصول المنخفض والخدمة الثابتة أثناء عملية التصدي للهجمات".
ونقل البيان عن مدير عام القطاع التجاري في بتلكو عبدالله دانش قوله: "تولي بتلكو اهتماماً كبيراً بالقطاع التجاري، وتحرص على تقديم الدعم لهم من خلال تزويدهم بأفضل الخدمات. ومن هذا المنطلق، يسعدنا إطلاق خدمة "Clean Pipe" لضمان حصول زبائننا على اتصال ثابت وموثوق. وتُعدّ هذه الخدمة مثالية للشركات التي تتطلع إلى تبسيط العمليات والاتصال دون تعقيدات إجراءات أمن الشبكات التقليدية".
وأضاف أن "تعاوننا مع شركة Nexusguard يمثل نقلة نوعية في مجال أمن الشبكات، ومن خلال استفادتنا من أحدث التكنولوجيا، سنعمل على تعزيز ثقة وأمان زبائننا ليتسنى لهم تصفح العالم الرقمي وسط بيئة آمنة".
من جهته، أشاد الرئيس التنفيذي لشركة Nexusguard آندي إنج بـ"التحالف الاستراتيجي مع بتلكو، مسلطاً الضوء على قوة شبكة بتلكو باعتبارها واحدة من أقوى الشبكات في البحرين. ومع إنشاء أكبر مركز لتصفية ومكافحة الهجمات الموزعة لحجب الخدمة (DDoS)، في البحرين، حصلت بتلكو على درع لحماية الشركات المحلية والهيئات الحكومية ضد التهديدات السيبرانية متعددة الطبقات".
وتابع أن "هذا التعاون سيعزز خدمات الأمن لدى بتلكو، يضمن امتثال البيانات، إلى جانب تعزيز الثقة والمرونة في النظام البيئي الرقمي".