توقع الرئيس التنفيذي لشركة العرين للاستثمار د. عيسى فقيه أن يبلغ الإنفاق على الترفية 70% من مصروف العائلة خلال إجازة العيد، موضحاً أن الترفيه يشمل الأماكن السياحية والمطاعم والشواطئ والمجمعات والسينما والفنادق.

وأشار د. فقيه إلى ما أعلنت عنه هيئة البحرين للسياحة والمعارض هذا العام من فعاليات سيكون مقرها مركز البحرين الدولي للمعارض والمؤتمرات بداية من 1 يوليو وتأثيرها على جذب المواطنين والمقيمين وكذلك السياح من الخارج، وقال إن «مهرجان البحرين للألعاب» هو الأول والأكبر من نوعه، والذي يقام ضمن فعاليات مهرجان صيف البحرين 2024،، وسيستمر لخمسة أسابيع، ويستضيف أبرز العلامات التجارية للألعاب العالمية، ويتضمن العديد من الأنشطة والفعاليات الترفيهية المتنوعة، مؤكداً أنه سيكون فرصة جيدة لنمو القطاع السياحي ووسيلة للاستمتاع لجميع أفراد الأسرة حيث إنها تتضمن فعاليات لكل الأعمار.

أما عن قطاع الفنادق، فكشف د. فقيه أن نسبة الحجوزات بلغت حتى الآن 70%، متوقعاً أن تصل إلى 100% قبل يوم أو يومين من عيد الأضحى، موضحاً أن الحجوزات عادة تأتي متأخرة، لافتاً إلى أن استعدادات العيد اليوم لا تقتصر على التسوق؛ فالحجز المسبق في الفنادق والمناطق السياحية، أمر لا بد منه لإحياء أجواء العيد، خاصة أن تلك الأماكن تشهد برامج ترفيهية كبيرة ومغرية خلال تلك الأيام.

ولفت د. فقيه إلى أن مملكة البحرين أصبحت تضم عدداً كبيراً من المطاعم العالمية في مناطق مختلفة مثل الهاربر والهملة ومن المتوقع أن تستقبل أكبر الأعداد من الزوار هذا العام، مؤكداً أن البحرين لا تزال الوجهة المفضلة لمواطني دول مجلس التعاون الخليجي بفضل ما تملكه من تنوع في المرافق والفعاليات السياحية، إضافة إلى تزايد المنافسة الذي يعود بالنفع على السائحين وبخاصة العائلات الخليجية، مما يجعل هذا العيد فرصة لتنشيط كافة القطاعات الترفيهية.