أعلنت شركة إيزي للخدمات المالية (إيزي بي)، المؤسسة المالية البحرينية الرائدة المتخصصة في تقديم خدمات نقاط البيع والمدفوعات عبر بوابات الدفع الإلكترونية، اليوم عن ترقية السيد عبدالله حمد العُقاب إلى منصب الرئيس التنفيذي للتكنولوجيا – رئيس الابتكار وتكنولوجيا المعلومات بأثر فوري. وسيضطلع السيد عبدالله بمسؤولية الإشراف على كافة جوانب استراتيجية التكنولوجيا والتنفيذ في إيزي بي، بما في ذلك الابتكار، وتطوير المنتج، وتكنولوجيا المعلومات، وأمن البيانات.

يملك السيد عبدالله خبرات واسعة كرئيس تنفيذي للتكنولوجيا في إيزي بي، حيث تولى قيادة الابتكار واستراتيجية تكنولوجيا المعلومات من خلال خبرته في التكنولوجيا وخدمات أمازون ويب (AWS). كما يتمتع بسجل واسع من النجاحات التي تمتد لأكثر من 10 سنوات من العمل في مجال التكنولوجيا المالية، حيث نجح فريق عمله في إطلاق أول SoftPOS في البحرين، فضلا عن تحقيق الريادة في مدفوعات العملات المشفرة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا من خلال بينانس بي، مما يعزز خبراته وإمكانياته التقنية الواسعة.

السيد عبدالله حاصل على شهادة البكالوريوس في علوم الحاسب الآلي من الجامعة الأمريكية في الشارقة، كما يقود حلول A.E.Bits، مما يساهم في إيجاد حلول وفق أعلى مستويات التطور. وتبرز إمكانياته العالية في قدرته على البحث العميق في التكنولوجيا المعقدة للوصول إلى حلول مالية مبتكرة.

وعن هذه الترقية، قال السيد عبدالله حمد العُقاب: "تشرفت بتعييني الرئيس التنفيذي للتكنولوجيا ورئيس الابتكار وتكنولوجيا المعلومات في إيزي بي. هذا المنصب الجديد يتيح لي الاستفادة من خبراتي في مجال التكنولوجيا المالية لتعزيز الابتكار في مختلف جوانب استراتيجية التكنولوجيا في الشركة. وفي ظل التزامي الراسخ بتحقيق الشمول المالي من خلال التكنولوجيا، فإنني سعيد بالمساهمة في تعزيز مكانة إيزي بي في صدارة الحلول الرائدة في هذا المجال."

من جانبه، قال السيد نايف توفيق العلوي، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة إيزي للخدمات المالية: "إن السجل الطويل لعبدالله في مجال الابتكار والريادة التكنولوجية جعلته الشخص المناسب لقيادة التطورات التكنولوجية لشركة إيزي بي في المستقبل من خلال منصبه الجديد. إن رؤية عبدالله المستنيرة قد ساهمت بدور فعال في إطلاق الحلول التي تعتبر الأولى في الصناعة، ونتطلع إلى مواصلة جهوده الدؤوبة في تشكيل ملامح التكنولوجيا في إيزي بي."

ويأتي تعيين السيد عبدالله العُقاب ليؤكد التزام إيزي بي في تعزيز مكانتها في صدارة الابتكارات في قطاع التكنولوجيا المالية.