سيد حسين القصاب


أكد أصحاب محلات مجوهرات، ارتفاع أسعار الذهب خلال الأيام القليلة الماضية، حيث حطّم سعر غرام الذهب رقماً قياسياً في الارتفاع قبل 3 أيام، ليسجّل عيار 21 قيراطاً 26.6 دينار.

وذكر صاحب أحد المحلات، أن غرام الذهب عيار 21 انخفض أمس ليصل إلى 25.7 دينار، بينما سجل عيار 24 قيراطاً 29 ديناراً، مشيراً إلى أن الانتخابات الأمريكية المرتقبة، والظروف السياسية أثّرا بشكل كبير على ارتفاع أسعار الذهب خلال الأيام الماضية.

وأضاف، أن سوق الذهب يشهد ركوداً في الطلب بالتزامن مع شهر محرم، متوقّعاً أن يعاود السوق الانتعاش في شهر ربيع الأول، حيث تبدأ مواسم الأعراس.

وذكر صاحب محل مجوهرات آخر، أن أونصة الذهب تخطّت 2400 دولار خلال الأيام الماضية، عازياً سبب ارتفاع أسعار المعدن الأصفر إلى إفلاس بعض البنوك الأمريكية وسحب الأموال، بالإضافة إلى الانتخابات الأمريكية المرتقبة والأوضاع السياسية، موضحاً أن تغير الدولار الأمريكي يؤثر على ما نسبته 70% من الأسعار، أما باقي النسبة تعود إلى أسباب أُخرى.

وشدّد، على أن المحللين يتوقعون ارتفاع أسعار الذهب لتصل إلى أرقام قياسية غير مسبوقة خلال سبتمبر المقبل، منوهاً إلى أنها مجرد تحليلات من قِبل الخبراء ولا شيء مؤكداً حتى الآن.