ولاء الجمعان

لتغطية احتياجات المآتم والحسينيات..

كشف الرئيس التنفيذي لشركة «دلمون للدواجن» عبدالهادي ميرزا، عن طرح حوالي 38 ألف دجاجة يومياً منذ مطلع يوليو الحالي لتزويد السوق باحتياجاته خلال موسم عاشوراء، مقارنة بحوالي 33 ألف دجاجة يومياً خلال الأيام العادية، أي أن الشركة طرحت ما مجموعه 494 ألف دجاجة في ما يقارب الأسبوعين.
وأضاف في تصريح لـ»الوطن»، أن الشركة تتجه إلى إنتاج 34 ألف حبّة يومياً حتى نهاية العام الحالي، مشيراً في الوقت ذاته إلى أن «دلمون للدواجن» غطّت احتياجات المآتم والحسينيات خلال يومي التاسع والعاشر من محرم.
ولفت الرئيس التنفيذي، إلى أن الشركة توجه إنتاجها داخل أسواق المملكة فقط، ولا نية لها بتصدير الدواجن حالياً.
وتعتبر شركة دلمون للدواجن، شركة مساهمة بحرينية عامة تأسست في عام 1980، وتُعدّ كجزء من سياسة حكومة البحرين الرشيدة لتوفير الأمن الغذائي للمواطنين.
من جانبه، أوضح تاجر الدواجن والبيض في سوق المنامة المركزي السيد صادق سلمان أن كمية الدواجن التي يتم طرحها على التجار تتراوح بين 6 آلاف إلى 35 ألف دجاجة يومياً تورّدها شركات محلية وخارجية، من بينها التنمية والنينوى والمزرعة.
وأكد أنه يتسلّم ما بين 400 إلى 500 طلبية يومياً لتلبية الإقبال المتزايد يومي التاسع والعاشر من محرم، مشيراً إلى أن أكثر الزبائن من أصحاب المطابخ والمطاعم.
وحول الإقبال على الشراء، لفت سلمان، إلى أن السوق يشهد طلباً متزايداً مقارنة مع العام الماضي، عازياً ذلك إلى قلة طلب على اللحوم نظراً لارتفاع أسعارها، مما يهيئ الفرصة لزيادة الإقبال على محال الدواجن نظير أسعارها المناسبة.
وأشار سلمان، إلى أن أسعار الدواجن تكون ثابتة في العادة، موضحاً أن كيلو الدجاج البحريني يبلغ 1.5 دينار، بينما يتراوح سعر الدجاج السعودي بين 1.4 دينار إلى 1.6 دينار.