أعلنت بريق الرتاج، الشركة المختصة في التطوير العقاري والتي تتخذ من مملكة البحرين مقرًا لها، عن إبرامها لاتفاقية تعاون مشترك مع بنك السلام، وذلك بهدف توفير عروض تمويل عقارية للراغبين بامتلاك الوحدات المدرجة في كلٍ من مشروع قرية رأس حيان وشقق واحتي.

وبموجب هذه الاتفاقية، سيُعفى الزبائن الذين يتقدمون بطلب تمويل من بنك السلام لتملك وحدة في أحد المشروعين، ممن تنطبق عليهم اشتراطات الاستفادة من برنامج "تسهيل"، من رسوم تسجيل العقار ورسوم تأمين الحياة والتأمين ضد الحرائق. وستتولى شركة بريق من جانبها مسؤولية تأثيث الشقق المدرجة في المرحلة الاولى من مشروع واحتي.

ومن خلال هذه العروض التمويلية الحصرية، سيُتاح لزبائن بنك السلام الراغبين بتملك شقق المرحلة الأولى من واحتي أو قسائم في قرية رأس حيان، الاستفادة من حلول تمويلية عقارية تتميز بمعدلات ربح تنافسية وإجراءات موافقة سريعة. كما سيحظون بفترة سماح مرنة تصل إلى 6 أشهر، إضافة إلى إعفائهم من الرسوم الإدارية ورسوم التثمين، ومنحهم نقاط إضافية في برنامج مكافآت الولاء التابع للبنك.

وحول هذا التعاون المشترك، علّق الدكتور ماهر الشاعر العضو المنتدب ونائب رئيس مجلس الإدارة لشركة بريق الرتاج قائلاً: "نتطلع لتوفير حلول تمويل مبتكرة وميسرة للراغبين بالتملك في مشروعي قرية رأس حيان وواحتي، وذلك كثمرة لشراكتنا مع بنك السلام الأكبر على مستوى الصيرفة الإسلامية محليًا. وما يُعد هذه التعاون إلا جزءًا من استراتيجينا الرامية لمساعدة المواطنين في الحصول على تجربة سكنية فريدة وعصرية في مملكة البحرين، حيث نعمل بجهود متواصلة لتطوير مشاريع تسهم في تحسين جودة الحياة لقاطنيها، وتعزز من مكانتنا كشركة رائدة في مجال التطوير العقاري. ونحن نعِد بالمُضي قُدمًا في تقديم أفضل الحلول العقارية التي تلبي مختلف الاحتياجات والتطلعات."

ومن جانبه، صرّح أنور مراد نائب الرئيس التنفيذي للخدمات المصرفية في بنك السلام قائلاً: "إنه لمن دواعي سرورنا أن نتعاون مع شركة بريق الرتاج، وذلك لتزويد الزبائن بحلول تمويل عقارية ميسرة ومرنة وتنافسية تدعم تملكهم للوحدات المدرجة في كلٍ من مشروعي قرية رأس حيان وواحتي. ونحن نطمح للاستمرار بتوفير حلول مالية ميسرة تمكن المواطنين من تملك الوحدات السكنية الملائمة، والمساهمة بذلك في حلحلة الملف الإسكاني المحلي، وهو ما يتماشى مع استراتيجيتنا الهادفة لتعزيز دورنا في تحقيق التطلعات الوطنية. كما ويتوافق مع رؤيتنا المؤسسية التي تضع تجربة الزبون وتيسير أهدافه المالية كمحرك دافع لكافة جوانبها من مساعي ومبادرات."

ويُشار إلى أن قرية رأس حيان مشروع رائد يعيد تعريف التجربة الاستثنائية للحياة العصرية المستدامة في أحضان الطبيعة، وهو يقع في الساحل الشرقي الجنوبي لمملكة البحرين بالقرب من أشجار القرم (المانغروف) التي تعتبر ملاذًا ساحرًا لعشاق الطبيعة ووجهة مثالية للأسر البحرينية التي تبحث عن الاستجمام والاستمتاع بحياة هادئة في مجتمع مستدام. ويضم هذا المشروع المتفرد قسائم أراضي بمساحات متنوعة تتراوح مساحاتها بين 211 و 717 متر مربع، لتتماشى بذلك مع مختلف احتياجات وتطلعات الزبائن.

ويقع مشروع واحتي في قلب جزيرة المحرق الحيوية والنابضة بالحياة، تحديدًا في منطقة قلالي على بعد دقائق معدودة من العاصمة المنامة ومدينة ديار المحرق وجزر أمواج، محاط بالعديد من وجهات التسوق والترفيه. وهو يضم شققًا عصرية تتألف من 2 و3 غرف نوم ماستر، وغرفة معيشة ، وغرفة للغسيل، ومطبخ مجهز، وغرفة للعاملة المنزلية، ومواقف للسيارات. وتتوافق هذه الشقق مع اشتراطات برنامج تمويل السكن الاجتماعي "تسهيل"، وهي توفر بذلك مساحات سكنية واسعة وملائمة بتصاميم حديثة.