قال رجل الأعمال محمد العصفور رئيس مجلس إدارة شركة الريم المواشى إن الشركة تعاقدت لطرح ٢٥ ألف رأس أغنام وصل منها ٢٠٠٠ رأس كدفعة أولى، كما تم التعاقد لشراء ٢٥٠٠ رأس عجول وصل منها ٥٠٠ رأس، والباقى سيصل على دفعات منتظمة خلال الفترة المقبلة .

وأضاف العصفور الجمعة أن الشركة بصدد طرح تلك الكميات من الأغنام و العجول فى الأسواق بأسعار مخفضة لصالح المواطنين وذلك بهدف تحقيق الأمن الغذائي في البحرين وسد النقص فى منتجات اللحوم الطازجة التى تشهد إقبالاً كبيراً من المستهلكين عليها .


وأوضح العصفور أن الشركة لديها احصائيات كاملة عن حاجة الأسواق طوال السنة وتعمل علي تلبية متطلبات السوق من اللحوم الطازجة تأكيداً على نجاح الشركة فى تطبيق مبادرة وكالة الزراعة في تخفيض الأسعار وتثبيت السعر عند 45 ديناراً للأغنام و 2.5 دينار سعر الكيلو من لحوم الأبقار.

وأضاف رئيس مجلس إدارة شركة الريم أن الشركة تهدف فى المقام الأول لدعم منظومة الأمن الغذائي التى تطبقها الحكومة الرشيدة بهدف سد العجز فى المنتجات الاستهلاكية وخاصة اللحوم الحمراء دون اعتبار لتحقيق الربح فقط ، بقدر ما تسعى الشركة لتحقيق التوازن والاستقرار فى أسعار اللحوم الحمراء بتوفير المعروض من منتجاتها التى تتميز بالجودة العالية .

وأشار رئيس مجلس الإدارة إلى أن الشركة نجحت على مدار الفترة الماضية فى طرح كافة انواع اللحوم علي جميع فترات العام وذلك إيماناً منها بأهمية توافر اللحوم عالية الجودة وبأسعار مناسبة من خلال تخفيض هامش الربح بما ينعكس إيجاباً علي المستهلك البحريني ويدعم فرص المنافسة بين مستوري اللحوم لصالح المواطن .

وأكد العصفور على أن الشركة تسعى للحفاظ على استقرار السوق، من خلال زيادة المخزون الاستراتيجي وزيادة الكميات المستوردة، حيث لاحظ الجميع زيادة المعروض من اللحوم الحية في الفترة الماضية عقب استيراد ما يقارب من 10 آلاف رأس مع بداية شهر رمضان المبارك وصلت على دفعات حتى عيد الأضحي المبارك.

وأشار العصفور إلى أن الشركة تدعم تنفيذ الخطط المستقبلية التى تنفذها الحكومة الرشيدة لتحقيق الاستقرار والوفرة فى منتجات اللحوم الطازجة بهدف تحقيق الأمن الغذائي بالمملكة وخلق المنافسة التى تضمن استقرار تلك السلع وتوفيرها على مدار العام والقضاء على فكرة الطرح الموسمى للمنتجات وما يرتبط بها من ارتفاع فى الأسعار خلال تلك المواسم وهى الرؤية التى تبنتها الشركة بالحفاظ على طرح كميات كبيرة من اللحوم لصالح المواطنين.

وأثنى العصفور علي مجهودات وكالة الزراعة والثروة البحرية ودورها في تسهيل الإجراءات وفتح أبواب المنافسة بين الجميع، لافتاً أن إدارة الرقابة والصحة الحيوانية ساهمت خلال الفترة الماضية في ضبط سوق اللحوم وإنزال أفضل الأنواع في الأسواق من خلال تشديد الرقابة علي الأسواق والمنافذ بما يضمن وجود سلع عالية الجودة ترضي طموح المواطنين .