حصلت سيكو، المرخصة من قبل مصرف البحرين المركزي كبنك جملة تقليدي، على جائزة "أفضل بنك استثماري في مملكة البحرين"، ضمن كل من جوائز وورلد فاينانس للخدمات المصرفية للعام 2017، وحفل جوائز غلوبال فاينانس السنوي الثامن عشر لأفضل البنوك الاستثمارية في العالم للعام 2017.

ونجحت سيكو خلال العام 2016 في إدارة العديد من الصفقات المهمة بمنتهى الكفاءة والفاعلية، إذ قامت بدور مدير الطرح الأولى لصندوق عهدة الاستثمار العقاري التابع لبنك الإسكان.

وأدارت بنجاح صفقة الاستحواذ عن طريق مبادلة 100% من الأسهم بين مجموعة فنادق الخليج وشركة البحرين للسياحة، فضلًا عن إدارة طرح سندات رأس المال المستديمة القابلة للتحويل الى أسهم عادية، من نوع رأس المال الإضافي الفئة 1 التي أصدرها بنك البحرين الكويت، والتي حصلت على أحد المراكز الثلاثة الأولى لجائزة "أفضل صفقة تمويل لمؤسسة مالية" خلال حفل توزيع جوائز الشرق الأوسط للسندات والقروض والصكوك للعام 2016. وتأتي هذا الجوائز ضمن العديد من الجوائز الرفيعة التي حصلت عليها سيكو مؤخرًا على الصعيدين الإقليمي والدولي تقديرًا لإنجازاتها في مجالات الخدمات المصرفية الاستثمارية والوساطة وإدارة الأصول والحفظ الأمين.



وقالت الرئيس التنفيذي لـ"سيكو" نجلاء الشيراوي: "يشرفنا أن ننال هذه الجوائز المرموقة في القطاع المالي والمصرفي باعتبارنا أحد أفضل المؤسسات المالية في المنطقة، إذ يعكس تكريمنا من قبل مؤسسات عالمية مرموقة ومستقلة ومحايدة مدى التفوق المتواصل و الأداء الثابت لخطوط الأعمال الرئيسية في سيكو، وذلك على الرغم من التحديات الاقتصادية التي تواجها دول المنطقة والاضطرابات السياسية الإقليمية".

وحصدت سيكو أيضاً جائزة "أفضل مؤسسة لإدارة الاستثمار في مملكة البحرين" ضمن جوائز وورلد فاينانس لإدارة الاستثمار للعام 2017. حيث تصل قيمة إجمالي الأصول تحت إدارة سيكو إلى أكثر من 1.1 مليار دولار أمريكي، وهو ما يجعلها إحدى أضخم مؤسسات إدارة الاستثمار في المنطقة، خارج المملكة العربية السعودية، والتي تركز على إدارة الأوراق المالية وأدوات الدخل الثابت إلى جانب الاستثمارات العقارية المدرة للدخل.

كما حصلت سيكو على جائزة "الوسيط الأكثر تداولاً في بورصة البحرين" من اتحاد البورصات العربية للسنة الرابعة على التوالي، كما حصلت أيضاً على جائزة "أفضل شركة لوساطة الأوراق المالية في مملكة البحرين" ضمن جوائز وورلد فاينانس للوساطة للعام 2017.

وفي العام 2016، احتفظت سيكو بمركزها كأكثر الوسطاء نشاطاً في بورصة البحرين للسنة الثامنة عشرة على التوالي، كما حافظت على ريادتها كالوسيط الأول لتداول أدوات الدخل الثابت الخاصة بالسندات الحكومية المقوّمة بالدينار البحريني في البورصة، حيث استحوذت على أكثر من 95% من إجمالي المعاملات الثانوية في السوق.

وعلاوة على ذلك، حصلت شركة سيكو لخدمات الصناديق الاستثمارية (SFS)، شركة حفظ الأوراق المالية وإدارة خدمات الصناديق الاستثمارية التابعة للبنك، على جائزة "أفضل حافظ أمين للأوراق المالية في دول مجلس التعاون الخليجي" ضمن جوائز وورلد فاينانس للاستثمار والتطوير في دول مجلس التعاون الخليجي، إذ تنفرد الشركة بنهجها المتميز القائم على توظيف أحدث التقنيات والتركيز على احتياجات العملاء، فضلًا عن توفير خدمات فائقة الجودة تتسم بالسلاسة والمرونة، كما تبلغ قيمة إجمالي الأصول المحتفظ بها لدى الشركة أكثر من 5.7 مليار دولار.