أعلنت مجموعة "ديزني" تقديم علاوات لموظفيها في الولايات المتحدة، حاذية بالتالي حذو عدة شركات أمريكية أقدمت على ذلك بعد اقرار إصلاح مالي يخفض الضرائب المفروضة على المؤسسات.

وجاء في بيان صادر عن مجموعة "والت ديزني" أن "أكثر من 125 ألف موظف سيتلقون علاوة قيمتها ألف دولار"، من دون ذكر الإصلاح المالي الذي أقره الكونغرس قبل عيد الميلاد.

وسيقدم المبلغ على دفعتين للطاقم العامل في الولايات المتحدة، في مارس وسبتمبر، بحسب ما أوضحت المجموعة.


وتنوي "ديزني" التي أعلنت مؤخراً عن نيتها شراء الجزء الأكبر من مجموعة "فوكس" في مقابل أكثر من 50 مليار دولار، تخصيص 50 مليون دولار هذه السنة لإنشاء برنامج تعليمي وتدريبي موجه للعمال الذين يتقاضون أجراً بحسب ساعات العمل والبالغ عددهم نحو 88 ألفاً.

وفي وسعهم أيضاً، بفضل هذا الصندوق، تمويل دراساتهم أو حصص التدريب التي يشاركون فيها.

وكثيرة هي الشركات الأمريكية التي أعلنت، مثل "آبل" و"وولمارت" و"فيرايزون"، عن علاوات أو زيادة أجور لموظفيها وعن استثمارات وفرص عمل مستحدثة في الولايات المتحدة، منذ اعتماد هذا الإصلاح الضريبي.

وبحسب غاري كون مستشار الشؤون الاقتصادية في البيت الأبيض، أقرت حوالى مئتي شركة علاوات بعد تخفيض الضرائب المفروضة عليها. وقد بلغ رقم أعمال "ديزني" 55,1 مليار دولار، وهي حققت أرباحاً قدرها 9 مليارات خلال سنتها المالية المنتهية في سبتمبر 2017.