نظم بنك البحرين والكويت، دورة تدريبية متخصصة لأعضاء مجلس إدارته بالتعاون مع معهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية BIBF بعنوان "التكنولوجيا المالية FinTech وضريبة القيمة المضافة VAT للقطاع المالي" في مقر البنك في المنامة، بهدف نشر الوعي ومواكبة التطوير المستمر لأحدث الاتجاهات الاقتصادية والمالية عالمياً.

وتم تقسيم الدورة إلى قسمين، حيث ركز القسم الأول على تأثير التكنولوجيا المالية على الأعمال المصرفية وأبرز التطبيقات في المملكة كونها مركز مالي إقليمي، مع التركيز على FinTech كتكنولوجيا داعمة تنافس وتضاهي الأساليب المالية التقليدية. بينما ركز القسم الثاني من الدورة على أبرز تطبيقات ضريبة القيمة المضافة على القطاع المالي، كما تضمن مناقشات حول أساسيات والتزامات الـ VAT وأهم ما تقدمه من فرص تجارية للبنوك.

يذكر أن بنك البحرين والكويت، يولي أهمية لموضوع التدريب بشكل عام والمتطلبات الرقابية بعقد دورات تدريبية لأعضاء مجلس الادارة، وذلك لإعلامهم بالمستجدات والتحديات التي تواجه القطاع الاقتصادي بشكل عام والقطاع المصرفي بشكل خاص.



وقال مدير عام معهد "BIBF" د. أحمد الشيخ "تعد البحرين اليوم مركزاً إقليميا للتكنولوجيا المالية، والتي توفر فرصة للبنوك لتطوير خدماتها المالية بشكل كبير، وإلى جانب قدرة المملكة على العمل كمركز للابتكار في هذا المجال، يقدم المعهد برامج تدريب متخصصة الأمر الذي يؤدي إلى حلول متكاملة لقطاع الأعمال".

وأضاف: "بوجود البحرين اليوم كمركز موثوق به للتكنولوجيا المالية في الشرق الأوسط، يواصل المعهد تقديم حلول تدريبية شاملة ومتخصصة لرواد التكنولوجيا المالية من الشركات والأفراد، ويوفر هذا التدريب الرؤية الاستراتيجية اللازمة لبناء منظومة ناجحة ومتكاملة للـ FinTech على أساس المبادئ التوجيهية لمصرف البحرين المركزي..نتطلع دائماً لدعم بنك البحرين والكويت في جهوده للنهوض بقدراته التنافسية".