- ملتزمون بتقديم الدعم اللازم للمشاريع العقارية

- وفد من المؤسسة يطلع على مشاريع "ديار المحرق"

..



دعا الرئيس التنفيذي لمؤسسة التنظيم العقاري الشيخ محمد بن خليفة آل خليفة، المعنيين بالقطاع العقاري، من شركات التطوير وشركات الوساطة والتثمين ومديري الأملاك للإسراع بتسجيل شركاتهم ومكاتبهم ومشاريعهم لدى المؤسسة حتى لا يكونوا عرضة للمساءلة والملاحقة القانونية بحكم نصوص مواد قانون التنظيم العقاري.

جاء ذلك، خلال استضافة شركة ديار المحرق برئاسة الرئيس التنفيذي د.ماهر الشاعر، وفداً رسمياً من مؤسسة التنظيم العقاري، برئاسة الشيخ محمد بن خليفة آل خليفة، وعدداً من ممثلي وسائل الإعلام المحلية في زيارة للمشروع، الثلاثاء 10 أبريل.

وبيّن الشيخ محمد بن خليفة آل خليفة، أن المؤسسة ملتزمة بتقديم الدعم اللازم للشركات والمشاريع العقارية، مؤكداً استعداد المؤسسة لتقديم كافة سبل المساعدة للإخوة العاملين والمستفيدين من خدماتها سواء كان عبر الموقع الإلكتروني أو من خلال الحضور إلى مكاتب المؤسسة.

وأثنى الشيخ محمد بن خليفة آل خليفة، على التزام وحرص شركة ديار المحرق على توفيق أوضاعها القانونية، لتتوافق مع القانون رقم (27) لسنة 2017 بشأن إصدار قانون تنظيم القطاع العقاري، كأول شركة تتقدم لتسجيلها لدى مؤسسة التنظيم العقاري، وبالإضافة إلى تقدمها لتسجيل مشروع ديرة العيون والذي يعتبر أيضاً أول مشروع يتم تسجيله لدى المؤسسة.

وأكد أن المؤسسة تقدم جهوداً متميزة لتأدية الدور المناط بها والذي يهدف بالدرجة الأولى إلى تنظيم القطاع العقاري ودعمه بإجراءات واضحة وميسرة، لكي يؤدي القطاع دوره المنشود في الاقتصاد الوطني كأحد أهم الروافد الاقتصادية غير النفطية، مؤكداً أن المؤسسة اليوم ملتزمة بتقديم الدعم اللازم للشركات والمشاريع العقارية.

وأضاف، أن إقامة مثل هذه المشاريع تشكل اليوم واجهة حضارية وتؤسس أسلوب حياة عصرية للمواطنين والمقيمين في مملكة البحرين، إضافة إلى ما توفره من بيئة مستقطبة لرؤوس الأموال والشركات الأجنبية، وتنعش الاقتصاد الوطني البحريني.

وتم بعد ذلك، اصطحاب الوفد في زيارة لمشروع مراسي البحرين، حيث تعد هذه الزيارة أولى زيارات مؤسسة التنظيم العقاري للمشروع منذ منح شركة ديار المحرق أول شهادة ترخيص مطور عقاري في مارس الماضي.

فيما قال الشاعر: "أرحب شخصياً بالشيخ محمد بن خليفة آل خليفة وجميع منتسبي مؤسسة التنظيم العقاري.. نجحنا بأن نكون أول من يتسلم شهادة ترخيص كمطور عقاري من قبل مؤسسة التنظيم العقاري، وهو يعكس جهود ديار المحرق المستمرة في اتباع توجيهات المؤسسة على أكمل وجه، لتحقيق توجهات المملكة بالنهوض بقطاع التطوير العقاري لمستويات جديدة. ونفخر جداً بهذا الاهتمام والثقة الكبيرين اللذين توليهما المؤسسة لمشروع ديار المحرق".

وأضاف: "يعد منح ديار المحرق شهادة ترخيص مطور عقاري من مؤسسة التنظيم العقاري، دلالة على الكفاءة والمعايير الرفيعة التي نعتمدها في كافة الممارسات وجوانب العمل بالمشروع، مما يحافظ أيضاً على مركزنا الريادي بقطاع التطوير العقاري في المملكة".

وتابع الشاعر: "نتطلع قدماً لتقديم أفضل الجهود وتحقيق رؤية الشركة لنكون نموذجاً مثالياً في إنجاز المشاريع بأكمل وجه واتباع توجيهات مؤسسة التنظيم العقاري والمساهمة في تطوير القطاع العقاري في مملكة البحرين على المدى البعيد".

يذكر أن شركة ديار المحرق تسلمت شهادتي ترخيص "إعلان البحث الميداني" الخاصة لكل من مشروع النسيم ومشروع البارح في مرحلته الأولى. وتتيح هذه الرخصة للشركات المطورة إمكانية إجراء بحث ميداني قبل البدء في المشروع وتمكين المطور من الحصول على عدد كاف من المساهمين والمشترين لإنجاز المشروع.

وتعد ديار المحرق، إحدى أكبر المدن السكنية المتكاملة في البحرين حيث تتسم بطابعها الفاخر ورفاهيتها، والتي توفر من خلالها خيارات متنوعة من حلول السكن وسبل الحياة العصرية. ويأتي هذا إضافة إلى المزيج الفريد الذي تقدمه ديار المحرق من المرافق السكنية والتجارية والترفيهية، والتي تأصل نموذج المدينة العصرية المتكاملة والمستقبلية.