هدى حسين

وصف بائع الدواجن صادق سلمان أن حركة البيع الخميس في الأسواق المحلية "ضعيفة جداً والإقبال ضئيل"، مؤكداً توافر معروض كاف من دجاج المزرعة والتنمية بالأسواق المحلية، حيث يبلغ سعر الكيلو ١.٢٠٠ دينار.

وعن أسعار البيض ، قال سلمان فبلغ سعر البيض البحريني ١.٧٠٠ دينار بينما كان يتراوح بين ١.٨٠٠ إلى دينارين، والبيض السعودي والكويتي ١.٣٠٠ دينار ، أما البيض التركي ١.٢٠٠ دينار .



وأكد تاجر اللحوم والقصاب عبدالإمام حسن ارتفاع أسعار اللحم الأسترالي والسوداني في الأسواق ، وتحسن حركة البيع وإقبال الناس، خاصة مع قرب شهر رمضان المبارك.

وبين أن سعر اللحم الأسترالي ارتفع إلى ٢.٣٥٠ دينار بينما كان ٢.٢٥٠ دينار للكيلو ، وبلغ سعر اللحم السوداني إلى ٢.٦٠٠ دينار للكيلو بينما كان ٢.٤٠٠ دينار .

قال الجزاف وبائع الأسماك ياسر إن كثر توافر الأسماك في الأسواق أدى إلى انخفاض أسعارها، مبيناً أن هناك إقبالا ممتازا على شراء الأسماك .

وعن الأسعار ، قال ياسر إن يبلغ سعر سمك الصافي ١.٥٠٠ للكيلو ، وسعر كيلو سمك الشعري ١.٨٠٠ ، وسمك الهامور ٥ دينار للكيلو ، سمك الكنعد ٤ دنانير للكيلو، وكيلو سمك العنقد بدينارين للكيلو ، وكيلو سمك الحمام بدينار .

وقال تاجر الخضروات والفواكه رضا البستاني إن أسعار الفواكه والخضوات منخفضة ، بسبب كثرة العرض وقلة الطلب ، وإقبال الناس ضعيف والأسواق تسودها الهدوء، مؤكداً وصول ما يقرب ٤٨٠ طنا فقط الخميس من الخضروات والفواكه من لبنان، الأردن، عمان، الإمارات، المملكة العربية السعودية، الهند، باكستان.