مريم بوجيري

أعلنت وزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني، عن طرح مناقصة تأهيل تنفيذ مشروع مركز المعارض والمؤتمرات الجديد بالصخير، حيث سيتم افتتاح المناقصة في 31 مايو.

فيما طالبت الوزارة عبر موقع مجلس المناقصات والمزايدات التأهيل المسبق لشركات المقاولات الهندسية البحرينية أو التحالف للشركات الأجنبية مع شركات بحرينية والمتخصصين في مشاريع البناء لهذا النوع من مشاريع البناء المشابهه لتنفيذ المشروع.



يذكر أن الرئيس التنفيذي لهيئة البحرين للسياحة والمعارض الشيخ خالد بن حمود آل خليفة صرح في يناير الماضي، أن مشروع مركز المعارض والمؤتمرات الجديد في طور إعداد الرسوم التفصيلية والتي تصل مدتها إلى 4 أشهر، في حين توقع أن يتم طرح المناقصة الرئيسية لإنشائه خلال النصف الثاني من العام الجاري.

وقد تم الإعلان، عن كلفة الإنشاء التقديرية بما يزيد عن نصف مليار دولار حيث يتوقع أن يتم البدء بالمشروع خلال العام الجاري إلى أن يتم الانتهاء منه بحلول عام 2020، فيما تم الإعلان عن مساحة المركز التي تبلغ نحو 308 آلاف متر مربع بجوار حلبة البحرين الدولية بالصخير بمساحة بناء تقدّر بـ 149 ألف متر مربع، مع وجود 10 قاعات للمعارض بمساحة إجمالية تبلغ 95 ألف متر مربع.

وسيشتمل مركز المؤتمرات الجديد على قاعة مؤتمرات رئيسية بمساحة 4500 متر مربع يمكن تقسيمها إلى 3 قاعات منفصلة مجهزة بأحدث وسائل العرض والخدمات الفنية، إضافة إلى نحو 27 قاعة بمساحة إجمالية تبلغ حوالي 1700 متر مربع مما سيساهم في استقطاب العديد من العارضين ويزيد من مساحة العرض بشكل ملحوظ.