أعلنت مجموعة "جي إف إتش" السبت، أن مؤسسة فيتش للتصنيف الائتماني أكدت تصنيفها طويل الأجل لمخاطر الائتمان "IDR" الخاصة بمجموعة جي إف إتش بمعدل "B"، مع نظرة مستقبلية "مستقرة". كما أكدت فيتش تصنيفها قصير الأجل لمخاطر الائتمان بمعدل "B".

ويعكس قرار فيتش في تأكيد تصنيفها طويل الأجل لمخاطر الائتمان الخاصة بمجموعة "جي إف اتش" الجهود المتواصلة لإدارة المجموعة في إعادة صياغة نموذج أنشطة أعمالها مع التركيز على الاستثمارات المدرة للدخل والحد من المخاطر، إلى جانب نجاح جي إف إتش في تحسين معدلات الربحية للعام الثاني على التوالي.

كما سجلت المجموعة أرباحاً قدرها 37 مليون دولار في الربع الأول من العام الجاري، وسيؤدي استمرار المجموعة في تحقيق معدلات ربحية أكبر إلى تقوية تصنيفاتها.



وبحسب "فيتش"، يؤكد تصنيف جي إف إتش الرسملة القوية للمجموعة، مدعومة برقابة مصرف البحرين المركزي كجهة تنظيمية. كما أكدت فيتش أن استمرار تواجد مجموعة أبوظبي المالية كمساهم رئيس في جي إف إتش سيبقى عاملاً إيجابياً للمجموعة.

وقال الرئيس التنفيذي للمجموعة هشام الريس: "نحن مسرورون بتأكيد مؤسسة فيتش لتصنيف جي إف إتش وتأكيدها على قوة استراتيجيتنا والأداء المالي الإيجابي والربحية المتواصلة للمجموعة خلال العامين الماضيين إضافة إلى العام الجاري".

وأضاف: "عمل جي إف إتش جاهداً لتغيير أنشطة أعماله بصورة جذرية، بغية تأسيس مجموعة مالية اكثر تنوعاً وقوة.. جاءت هذه الجهود المضنية أكلها وسنواصل البناء على هذه النتائج الجيدة والزخم القوي في أنشطة أعمالنا، ليشمل ذلك التركيز المستمر على خلق القيمة وتعزيز مستويات الربحية، إلى جانب مواصلة الارتقاء بمستوى الاستثمارات والعوائد من خلال التركيز على الأصول المدرة للدخل".