اشاد المجلس الاقتصادي والاجتماعي التابع للامم المتحدة بالدول التي قدمت تقاريرها الوطنية الطوعية عن أهداف التنمية المستدامة 2030 ، ومن ضمنها مملكة البحرين التي استعرضت تقريرها بحضور ممثلين عن نحو 110 دولة من الدول الاعضاء بالأمم المتحدة والقطاع الخاص ومنظمات المجتمع المدني.

ودعاء المجلس الاقتصادي والاجتماعي في الإعلان الوزاري للمنتدى السياسي الرفيع المستوى المعني بالتنمية المستدامة الدول الاعضاء الى تبادل الخبرات وأفضل الممارسات وتقديم الدعم من اجل بناء القدرات.

وأشار المجلس الى ان الاستعراضات الوطنية أكدت أهمية التنسيق بين الجهات ذات العلاقة على المستوى الوطنى في وضع الخطط التنموية،ودعا جميع الدول الأعضاء الى الاستفادة من أفضل الممارسات التي استعرضتها الدول والتي كان من بينها مملكة البحرين للمساهمة في تحقيق أهداف التنمية المستدامة ٢٠٣٠ .



وطالب المجلس الدول التي لم تقدم استعراضها الطوعي المسارعة باعداد تقاريرها للاستفادة من قصص النجاح التى حققتها الدول ودراسة التحديات وكيفية التغلب عليها .

واشاد محمد المطوع بالبيان الذي اصدره المجلس الاقتصادي والاجتماعي، والذي اثنى فيه على الدول التي شاركت في تقديم تقاريرها الوطنية الطوعية ومن بينها مملكة البحرين.

وأكد المطوع استعداد البحرين لمواصلة مشاركة المجتمع الدولي في كل ما من شأنه ان يسهم في تعزيز أهداف التنمية المستدامة ، وقال ان البحرين التي سبق ان استضافت اجتماعات المجلس الاقتصادي والاجتماعي ليسرها ان تواصل هذا النهج الفاعل في بناء إرادة دولية معززة ومحفزة لنمو حقيقي مستدام يسهم في تحقيق الأمن والاستقرار في العالم .

وكان المجلس الإقتصادي والإجتماعي التابع للامم المتحدة، قد اعتمد الإعلان الوزاري للمنتدى السياسي الرفيع المستوى المعني بالتنمية المستدامة الذي عقد أعماله خلال الفترة 8-19 يوليو 2018، تحت عنوان " التحول نحو مجتمعات مستدامة ومرنة " .