ـ الخليج للحاسبات الآلية تستعرض أحدث ابتكارات التحوّل الرقمي في منتدى حكومي رائد لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات

أعلنت شركة الخليج للحاسبات الآلية، المزود الأول لحلول تكنولوجيا المعلومات في المنطقة، عن مشاركتها ورعايتها البلاتينية لمنتدى البحرين الدولي للحكومة الإلكترونية في دورته التاسعة المقرر عقدها يومي 7 و8 أكتوبر 2018. وسوف تعرض الشركة في المنتدى حلولها الرقمية المصممة لتعزيز عمليات القطاع العام في مملكة البحرين.



وتركز الحكومة البحرينية بشكل كبير على تزويد مواطنيها بخدمات حكومية أكثر كفاءة وبساطةً خلال السنوات المقبلة، وقد تم تحديد ذلك كركيزة أساسية ضمن رؤية البحرين 2030. وخلال المنتدى، ستعرض شركة الخليج للحاسبات الآلية تقنياتها المتقدمة في مجال الأجهزة والبرمجيات التي تلبي احتياجات الحكومة للتحول الرقمي والأمن السيبراني. وقد تم تطوير هذه الحلول بهدف تحسين تجربة استخدام الخدمات الحكومية وتقليل تكاليفها على المدى الطويل.

وستعرض شركة الخليج للحاسبات الآلية على منصتها بعض حلول الأجهزة مثل نظام Nutanix Hyperconverged ، ونظام Rubrik للنسخ الاحتياطي للبيانات وحمايتها، فضلًا عن حلول البرامج التي تشمل تقنية Blockchain من "آي بي إم"، وحلول إدارة الحوار "شات بوت"، وإطار الأمان الشامل من شركة الخليج للحاسبات الآلية.

وقال المدير العام لشركة الخليج للحاسبات الآلية في البحرين، عبدالله إسحق: "تحول منتدى البحرين الدولي للحكومة الإلكترونية بمرور السنوات إلى واحد من أهم منتديات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في المملكة.

وأضاف "نحن فخورون بمشاركتنا ورعايتنا البلاتينية له هذا العام. ونعتقد بأن هذا المنتدى يوفر منصة قوية تجمع مختلف جهات القطاع لاستعراض أحدث الابتكارات وتبادل أفضل الممارسات. كما أنه يمنحنا الفرصة لتشجيع الجهات الفاعلة في القطاع على طرح حلول مبتكرة من شأنها المساعدة في تحقيق رؤية الحكومة للتحول الرقمي وتقنيات blockchain ".

وتأسست شركة الخليج للحاسبات الآلية في البحرين عام 1990، وهي المقرّ الأصلي للشركة في المنطقة، ولا تزال حتى اليوم حجر الأساس لأعمال الشركة في جميع أنحاء المنطقة. ويتولى عبدالله إسحاق، المدير العام القطري، إدارة مكتب البحرين، الذي يضم ما يزيد عن 130 موظفًا.

وخلال مشاركتها في منتدى البحرين الدولي للحكومة الإلكترونية 2018، ستستعرض شركة الخليج للحاسبات الآلية حلولها في "المنصة لشركة الخليج للحاسبات الآلية"، وذلك في فندق الريتز كارلتون.