حسن عبدالنبي

قال الرئيس التنفيذي لمؤسسة التنظيم العقاري الشيخ محمد بن خليفة آل خليفة إن المؤسسة ستقوم باتخاذ الإجراءات القانونية ضد كل من يحتسب ضريبة القيمة المضافة على القطاع العقاري خصوصاً أنه معفى من الضريبة.

وأضاف للصحافيين - على هامش افتتاح معرض 8 in 1 الذي تنظمه مؤسسة "فيرست تارجيت" نيابة عن الشيخ سلمان بن عبد الله بن حمد آل خليفة رئيس جهاز المساحة والتسجيل العقاري رئيس مجلس إدارة مؤسسة التنظيم العقاري، أن المؤسسة تعكف حالياً على مراقبة المطورين والشركات العقارية لعدم احتساب الضريبة عن القطاع العقاري ككل.



وأوضح الشيخ محمد بن خليفة، أن القطاع العقاري لا يخضع لضريبة "القيمة المضافة" الأمر الذي سيساهم في استقرار القطاع.

وفيما يتعلق بتوثيق أوضاع العقاريين، قال: "تم توثيق أوضاعهم، حيث تجاوز عدد الوسطاء الذين تقدموا 540 وسيطا عقاريا"‏، لافتاً إلى وجود 534 وسيط عقاري مرخص حالياً

وفيما يتعلق لمدراء اتحاد الملاك، أوضح الشيخ محمد أن عمل مدراء اتحاد الملاك بدأ منذ 6 يناير، حيث تقدم العشرات للحصول على ترخيص خلال الفترة الماضية.

وشدد على أهمية وجود اتحاد ملاك منظم ‏ينظم للقاطنين المبنى، مع ضرورة وجود شروط وضوابط لمديري اتحاد الملاك كالعلم والمعرفة بالقوانين ليستطيع أن يحافظ على أملاك ‏القاطنين في المبنى، داعيا أصحاب الملاك للتقدم للحصول على الترخيص.

وعن توقعاته بانتعاش القطاع العقاري في 2019، أكد الشيخ محمد إن نتائج التداولات العقارية خلال الربع الأخير من 2018 كانت مبشرة وتدعو للتفاؤل، مؤكداً على إن القطاع العقاري سيحافظ على نفس الوتيرة.

ونيابة عن الشيخ سلمان بن عبد الله بن حمد آل خليفة رئيس جهاز المساحة والتسجيل العقاري رئيس مجلس إدارة مؤسسة التنظيم العقاري افتتح الشيخ محمد بن خليفة آل خليفة معرض 8 in 1 والذي تنظمه شركة فيرست تارجيت لتنظيم المعارض والمؤتمرات، حيث يقام المعرض في مركز البحرين الدولي للمعارض والمؤتمرات بمشاركة العديد من الشركات المحلية والأجنبية في مختلف التخصصات، ويضم المعرض تحت سقفه ستة معارض مختلفة منها معرض البحرين للمنزل الحديث ومعرض البحرين للتكنولوجيا ومعرض البحرين للصحة ومعرض البحرين للجمال بالإضافة إلى معرض فاشن تايم ومعرض العطور.

وأكد الشيخ محمد بن خليفة على أهمية إقامة مثل هذه المعارض والتي تسهم في تنشيق الحركة التجارية والسياحية في البلاد، من خلال التشجيع على استقطاب رؤس الأموال في مختلف القطاعات الاقتصادية، خاصة وأننا اليوم نركز على القطاعات غير النفطية للعب دور أكبر في الاقتصاد الوطني.

وقدم شكره إلى الشيخ سلمان بن عبدالله آل خليفة رئيس جهاز المساحة والتسجيل العقاري رئيس مجلس إدارة المؤسسة على دعمه المتواصل لاقامة المعارض المتخصصة، كما أثنى على نجاح المعرض والشركة المنظمة وهي شركة فيرست تارجيت على حسن التنظيم.

فيما وجه الشيخ سلمان بن خالد بن احمد آل خليفة الرئيس الفخري وعضو مجلس الإدارة لشركة فيرست تارجيت بالشكر إلى الشيخ سلمان بن عبد الله بن حمد آل خليفة، لتفضله برعاية هذه السلسلة المتنوعة من المعارض مثمنا دعمه للشركات والمؤسسات التي تساهم بشكل كبير في تنشيط الحركة الاقتصادية والسياحية في مملكة البحرين حيث تعد المملكة من البلدان الرائدة في مجال صناعة المعارض والمؤتمرات.

كما وجه شكره إلى الرئيس التنفيذي لمؤسسة التنظيم العقاري على حضوره وافتتحه للمعرض، مضيفاً أن المعرض هذا العام شهد اقبالا واسع من المشاركين من مختلف التخصصات لإرضاء كافة الاذواق، موضحاً بان فريق العمل في شركة فيرست تارجيت حرصوا على جانب الجودة والتميز لتلبية اهداف واحتياجات الزوار.