احتفلت شركة "Rsquare Technologies"، لتطوير البرمجيات والتي تتخذ خليج البحرين للتكنولوجيا المالية مقراً، بمرور 10 أعوام على تأسيسها.

وقامت الشركة الرائدة في مجال التكنولوجيا المالية "فينتك" بتطوير 19 حلًّا مبتكرًا في التكنولوجيا المالية، التي استفاد منها أكثر من 400 عميل محليًا.

كما أن الشركة تساعد العديد من الهيئات العامة والحكومية في مختلف القطاعات الرئيسية بما في ذلك قطاعات النفط والغاز، والتأمين، والتعليم، والقطاع المصرفي، وقطاع السيارات، والبناء والمستشفيات والقطاع الطبي، وغيرها الكثير.



وأعدّت الشركة، دراسة حالة ناجحة في البحرين. كما أنها كانت طرفًا في العديد من الوفود رفيعة المستوى التي شاركت في مهرجان سنغافورة للتكنولوجيا المالية، والوفد الاقتصادي البحريني الذي قام بزيارة جمهورية الهند، ومهرجان فيزاج للتكنولوجيا المالية في ولاية أندرا برديش، بالإضافة إلى العديد من المؤتمرات الإقليمية التي أقيمت في مدينة جدة بالمملكة العربية السعودية، ودولة الإمارات العربية المتحدة، وغيرها.

وفي نهاية عام 2019، قامت الشركة، بتوقيع مذكرة تفاهم مع مسرّعة الأعمال السنغافورية "ستارت اب اكسيليريتور"، من أجل تعزيز التعاون بين التكنولوجيا المالية والتكنولوجيات المستجدة الأخرى، وبذات الوقت احتضان الابتكار ونمو الشركات الناشئة.

وتُجري الشكرة في الوقت الحالي محادثاتٍ مع عدة مصارف إقليمية التي تأتي في إطار خطط الشركة التوسعيّة في الكويت والعاصمة العمانية مسقط، من أجل تقديم برنامج ثنائي اللغة حسب الطلب لتلبية احتياجاتهم ومتطلباتهم السوقية.

وفي إطار مهمة الشركة في أن تصبح أحد أكبر مراكز تطوير تكنولوجيا المعلومات في البحرين وخدمة المنطقة بأسرها، شيّدت الشركة مركز تطوير وأبحاث داخلي يهدف إلى خلق وإيجاد حلول مبتكرة بحرينية لخدمة المملكة مع تقديم منصة تساعد الأجيال القادمة على التميّز وعرض مهاراتهم في قطاع التكنولوجيا.

وقالت المؤسس والمدير التنفيذي للشركة شانثيني راجا: "نحتفل بمرور 10 أعوام من إعادة تشكيل الابتكار ونواصل يوماً بعد يوم مسيرة بناء وإيجاد حلول تقنية مختلطة ذات تركيز إقليمي تُناسب هذا السوق وتسمح للأعمال التجارية بفعل وتقديم المزيد".

وأضافت "نجاح الشركة المتواصل والمرونة التي تتمتع بها خير دليل على التزام البحرين بخلق مناخ ملائم للأعمال التجارية".

وتابعت راجا "نحن سعيدون بأن ندير عملياتنا من البحرين، والتي تتمتع بأساس قوي لشركات التكنولوجيا المالية ليساعد على ازدهارها وسط بنية تحتية مناسبة، وقوانين ملائمة للتكنولوجيا".

وأكدت أن عملاء الشركة وشركائها وفريقها الطموح هم سبب نجاح الشركة طوال الأعوام الماضية، مقدمة شكرها إلى الجهات الحكومية التي دعمت الشركة طوال الأعوام الماضية، ومنها مجلس التنمية الاقتصادية، ووزارة الصناعة والتجارة والسياحة ووصندوق العمل "تمكين"، وغرفة البحرين، وسفارة جمهورية الهند، وروّاد.

وتعتبر راجا شخصية مرموقة في مجال التكنولوجيا المالية، حيث أثبتت نفسها كمتحدثة إقليمية، وموجِّهة، ورائدة أعمال. كما أنها عضو في مبادرة البحرين للمرأة في التكنولوجيا المالية التي أطلقها مجلس التنمية الاقتصادية، وعضو فعّال في جمعية سيدات الأعمال البحرينية.

إضافة إلى ذلك، فإنها شاركت في العديد من الأعمال ومجموعات المجتمع مثل غرفة التجارة الأمريكية في البحرين، والمؤسسة البحرينية لريادة الأعمال، والجمعية البحرينية الهندية، وغيرها العديد. علاوةً على ذلك، حازت السيدة راجا على العديد من الجوائز بما فيها جائزة سيدات الأعمال البحرينية من غرفة التجارة الآسيوية في حيدر آباد بجمهورية الهند، وجمعية الصداقة الهندية العربية.