وقعت أكاديمية الخليج للطيران "GAA"، اتفاقية تعاون استراتيجي مع الشركة الإسبانية المصنّعة لأجهزة المحاكاة "SIMLOC"، لتقديم أفضل الحلول المشتركة في مجال التدريب بقطاع الطيران.

يذكر أن أكاديمية الخليج للطيران، مركز التدريب الرائد في مجال الطيران في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ومقرها البحرين، تقع قرب من مطار البحرين الدولي، وتوفر تدريباً معتمداً للطيارين وطواقم الطائرات والمهندسين ومراقبي الحركة الجوية على مدار 24 ساعة، في كل أيام الأسبوع.

وتعد "Simloc" من المشاريع الناشئة المبتكرة ذات النطاق الدولي، والتي تصمم وتنتج وتوزع أجهزة تدريب الطيران من نوع "FBS" المعتمدة. وفي الوقت ذاته، تقوم أيضاً بتسويق أجهزة محاكاة لمقصورة الركاب والأبواب والنوافذ ومعدات الحريق والطوارئ لتدريب طواقم المقصورات، والتي تصنعها شركة Flight Level (FL) التابعة لها.



ويهدف التحالف إلى جعل أجهزة تدريب "SIMLOC" في متناول عملاء GAA في كل من البحرين وشركاؤها من الدول، كما أنه دليل على ثقة شركة"Simloc" العالية في الأكاديمية.

وبموجب هذه الاتفاقية، ستصبح الأكاديمية أيضاً الشريك التجاري المحلي والإقليمي الحصري لـ (GCC / MENA / ISC) لبيع وتركيب مجموعة واسعة من أجهزة المحاكاة.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة "Simloc" كارلوس بيريز: "إن العلاقات المتميزة التي تربطنا بالأكاديمية قادتنا إلى هذا المشروع المستقبلي المهم والمثير، والقيام بأعمال تجارية مشتركة في هذه المنطقة التي تعد ذات نفوذ متزايد في العالم في قطاع الطيران".

وأضاف "خلال العام الماضي، أتيحت لنا الفرصة لزيارة البحرين عدة مرات، وإلى جانب الدفء وكرم الضيافة الذي حظينا به، كانت فرصة رائعة لجلب وتطوير تكنولوجيا جديدة لتصديرها عالمياً..نعمل بشكل مكثف من أجل الخطوات التالية، وسنضع كل حماسنا وجهدنا لجعل هذا التحالف مثالاً للنجاح، هذا هو التزامنا تجاه GAA ومملكة البحرين، ونشكرهم للدعم والثقة التي منحوها لنا".

من جانبه، قال الرئيس التنفيذي للأكاديمية، الكابتن ظافر العباسي: "يسعدني أن أعلن عن توقيع اتفاقية التعاون مع شركة "Simloc" والتي تأتي بعد مناقشات لأكثر من عام، والتي أسفرت عن اتفاقية تعود بالنفع المتبادل على الشركتين، وتدعمها إدارات كل منهما بشكل كامل".

وأكد أن وجود شركة ذات سمعة عالية مثل "SIMLOC" دليل على ثقتهم والتزامهم بالعمل مع أكاديمية الخليج للطيران، والمساهمة في تحقيق خططها التوسعية التي تهدف إلى الوصول إلى المزيد من العملاء، من خلال تقديم المزيد من خدمات التدريب في مجال الطيران، والوفاء بوعدنا بالاستمرار كشركاء حقيقيين لعملائنا وأولئك الذين يدعمون ويساهمون في خطط النمو والتوسع لدينا.