‏أعلن معهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية "BIBF" وشركة البحرين الوطنية القابضة "BNH" عن تعاونهما المشترك لتنظيم منتدى التحول الرقمي لقطاع التأمين في نوفمبر القادم تحت رعاية مصرف البحرين المركزي، بهدف إعادة تصور الصناعة لمقاومة الإرباك العالمي، لا سيما في ظل جائحة كورونا (كوفيد19).

ويستضيف المنتدى الافتراضي متحدثين رئيسيين وخبراء القطاع لتسليط الضوء على موضوع التحول الرقمي في صناعة التأمين، ومناقشة حاجة شركات التأمين اليوم إلى إعادة ابتكار نماذج أعمالها لزيادة الكفاءة في المطالبات وتحسين تجارب العملاء.

ويناقش المنتدى أبرز تأثيرات التحول الرقمي على قطاع التأمين وكيفية الاستفادة من الإمكانات الرقمية اليوم لتطوير النظام البيئي للتأمين في المملكة، كما سيتطرق إلى تداعيات فيروس كورونا (كوفيد19) وكيفية استجابة القطاع لتحدياته المفروضة الجديدة.



وستوفر الحلقات النقاشية وورش العمل المتخصصة تجربة تعليمية تفاعلية ومحفزة، بمشاركة نخبة من قادة وممثلي الأعمال من قطاع التأمين.

وقال المدير العام للمعهد د.أحمد الشيخ: "نسعد بالتعاون مع شركة البحرين الوطنية القابضة لإطلاق هذه المبادرة المتميزة بهدف دفع عجلة الابتكار والتحول في قطاع التأمين في المملكة، والذي يشهد نمواً ملحوظاً في الآونة الأخيرة كمركز للابتكار الرقمي، وذلك بالتزامن مع التوسع الهائل الذي يشهده القطاع المالي في البحرين".

وأضاف: "استجابةً لذلك، نشجع شركات التأمين أن تتبنى استراتيجيات التحول الرقمي بشكل كامل لتحقيق التميز التنافسي والكفاءة التشغيلية لدى عملائها، حيث ذكر تقرير يلخص دراسة عالمية إن 75% من الشركات تتوقع تأثيراً سلبياً على إيراداتها، في حال عدم تبني سياسات التحول الرقمي خلال العام المقبل".

وقال الرئيس التنفيذي لشركة البحرين الوطنية القابضة، سمير الوزان: "يسعدنا أن نعلن عن تعاوننا مع المعهد ورعايتنا لهذا المنتدى الذي يتبنى نهجاً استباقياً لمستقبل صناعة التأمين، حيث يعد الابتكار والرقمنة هما المحوران الرئيسان للبحرين الوطنية القابضة وشركاتها التابعة - البحرين الوطنية للتأمين والبحرين الوطنية للتأمين على الحياة – وتعكس هذه المبادرة مساهمات الشركة المستمرة في تطوير مهارات العاملين ورفدهم بأحدث المعلومات في مجال التأمين".

وأضاف: "في وضع تتغير فيه البيئة الاقتصادية العالمية بشكل كبير وغير مسبوق، أصبح الوقت الآن مناسب لخبراء الاقتصاد الرقمي لتوحيد جهودهم وتبادل خبراتهم وآرائهم المختلفة لبناء شبكات قوية من المختصين في مختلف المجالات والحقول. سيمهد المنتدى المرحلة التي يمكننا من خلالها مراجعة التغييرات التي يحدثها التحول الرقمي في الحياة والصناعة لاكتشاف الأفكار التي ستساهم في تسريع الابتكار".