أعلنت شركة هواوي عن إنشاء مختبرها الصحي الجديد HUAWEI Health Lab في مدينة شيان الصينية، حيث سيقوم باحثو ومهندسو ومطورو المختبر معاً باستكشاف سُبل ابتكار وتطبيق التقنيات الرياضية والصحية الجديدة من أجل توفير تجربة رياضية علمية وانسيابية ومريحة للمستهلكين حول العالم.

ويحتوي مختبر هواوي الجديد HUAWEI Health Labعلى منطقة مخصصة لاختبار الأجهزة القابلة للارتداء وأخرى مخصصة للابتكار في مجال الصحة الرياضية. وفي منطقة اختبار الأجهزة الذكية القابلة للارتداء، أعد المهندسون أكثر من عشرة اختبارات للموثوقية تستند إلى معايير صارمة. وستخضع جميع أجهزة هواوي الذكية القابلة للارتداء لهذه الاختبارات الصارمة بشكل متكرر. وسيتم طرح المنتجات التي اجتازت الاختبار فقط في الأسواق لتقديم الخدمات للمستهلكين.

ومع أكثر من 20 جهازاً بحثياً احترافياً، يقوم الباحثون بمحاكاة سيناريوهات تمارين متعددة لجمع بيانات اللياقة البدنية والصحة وتحسين خوارزميات البيانات الصحية وبيانات اللياقة البدنية لدى هواوي باستمرار. وبذلك، يمكن لجميع المستهلكين مهما كانت حالتهم البدنية الحصول على بيانات دقيقة عن اللياقة البدنية والصحة عبر الأجهزة القابلة للارتداء.



وقال الرئيس التنفيذي لمجموعة هواوي لأعمال المستهلكين ريتشارد يو: "رغم أن الأجهزة الذكية القابلة للارتداء هي أدوات صغيرة بحجمها، لكنها تحمل أفكاراً كبيرة لتوجه المستهلكين نحو تجربة تمارين رياضية علمية ودقيقة لحياة أكثر صحة. واليوم، تعد الأجهزة الذكية القابلة للارتداء من هواوي من الأكثر انتشاراً في السوق، بجانب فوزها بثقة المستهلكين وولائهم. وفي هواوي، نلتزم بالحفاظ على وتيرة الابتكار وتعزيز قدرات البحث والتطوير والارتقاء بمستويات احترافية في مجالات الرياضة وتكنولوجيا الصحة لنقدم للمستهلكين حول العالم أسلوب حياة صحي قائمٍ على الابتكار العلمي".

تحسين الأداء الاحترافي

خلال عام 2020، أطلقت هواوي سبعة أجهزة ذكية قابلة للارتداء في الأسواق. وحازت الساعات الذكية، بما في ذلك ساعات HUAWEI HUAWEI WATCH GT 2، و HUAWEI WATCH GT 2 Pro، وHUAWEI WATCH FIT على إشادة قوية من المستهلكين حول العالم لما تتميز به من مزايا احترافية في اللياقة البدنية والصحة وتجربة رائعة للمستخدم. ووفقاً للتقرير أبحاث السوق الصادر عن مؤسسة الأبحاث والاستشارات الرائدة عالميا "آي دي سي"، احتلت أجهزة المعصم القابلة للارتداء من هواوي المرتبة الأولى في الربع الثاني من عام 2020 .

وتأتي ساعة HUAWEI WATCH FIT بتصميمها الأنيق والفريد مما يجعلها الخيار الأمثل للمستخدمين العصريين. وبجانب تميزها بشاستها الكبيرة بمقاس 1.64 بوصة، تضم الساعة العصرية مجموعة واسعة من ميزات تتبع الصحة واللياقة البدنية. وتتضمن أيضاً مزايا مراقبة مستويات الأكسجين في الدم للمستخدم، ومعدل ضربات القلب، والنوم، والتوتر بالإضافة إلى 96 وضعاً للتمرين مع 12 تمريناً سريعاً متحركاً لتوجيه المستخدم. وتساعد ميزات اللياقة البدنية في تتبع الأداء إلى جانب مجموعة واسعة من الرياضات والتمارين، ويعود الفضل إلى المستشعرات الذكية التي تكشف معدل ضربات القلب والسعرات الحرارية ووقت التمرين وغيرها من البيانات.

وتضم محفظة هواوي من الأجهزة القابلة للارتداء، ساعة HUAWEI WATCH FIT، وساعة HUAWEI WATCH GT 2e بتصميمها الرياضي وأسعارها التنافسية. وتأتي الساعة الرياضية الذكية HUAWEI WATCH GT 2 ببطارية تدوم لما يصل إلى أسبوعين، وميزات تتبع الصحة الشاملة ومراقبة تشبع الأكسجين في الدم SpO2 ومراقبة معدل ضربات القلب ومراقبة النوم والضغط. كما أنها قادرة على تتبع وتحليل أكثر من 100 وضع للتمارين تتراوح من الرياضات التقليدية إلى مختلف التمارين العصرية لتحسين الأداء.

إنشاء خوارزميات دقيقة وتجارب تمارين علمية

تكمن أسرار ظهور هذه الميزات العلمية في مختبر هواوي الصحي الجديد HUAWEI Health Lab حيث يعمل أكثر من 40 باحثاً ومطوراً معاً ويتعاونون في المختبر لتحقيق شغفهم بإيجاد أسلوب حياة نشط وصحي بالاستناد إلى مجموعة واسعة من معدات البحث المتخصصة وطرق البحث المبتكرة. فوراء تجربة الصحة واللياقة البدنية الانسيابية والرائعة التي تقدمها منتجات هواوي القابلة للارتداء، توجد دائماً عملية بحث وتطوير معقدة يحتضنها مختبر هواوي الصحي HUAWEI Health Lab.

فعلى سبيل المثال، خلال مرحلة تطوير ساعة HUAWEI WATCH GT 2 Pro’s Golf Driving Range Mode بـ’وضع ميدان قيادة الجولف‘ لعب جهاز محاكاة الغولف الداخلي دوراً مهماً للغاية. فبعد 20,000 ألف ضربة للكرة، جمعت هواوي أكثر من 2,500 مجموعة من البيانات الاحترافية استخدمها مهندسو الخوارزميات لضبط الخوارزميات وضمان توفير هذه الميزة لأفضل تجربة ممكنة للمستهلكين.

وللحصول على البيانات الصحية مثل أقصى درجة امتصاص للأكسجين ووضعية الجري ومعدل ضربات القلب والسعرات الحرارية التي يتم حرقها عند الجري، صمم الباحثون في مختبر هواوي الصحي HUAWEI Lab Health نظاماً أساسياً لجمع بيانات الجري بالاعتماد على جهاز مشي مع خاصية استشعار ضغط القدم وقناع لقياس حالة القلب والأيض وحزام لمعدل ضربات القلب ونظام استشعار الإيماءات البصرية وجهاز مشي احترافي.

فخلال عام 2020 وحده، جمع الباحثون بيانات حوالي 10,900 ساعة جري ومسافة جري تُقدر بـ 105,000 كيلومتر. ويتم التحقق من هذه البيانات وتحسينها باستمرار باستخدام خوارزميات البيانات لاستحضار الحالة المادية الفعلية للأشخاص عند قيامهم بالجري ليتم تطبيقها في نهاية الأمر على منتجات هواوي القابلة للارتداء.

مجموعة بحثية لتطوير الرياضية الذكية في هواوي

وقال رئيس خط الأجهزة الذكية القابلة للارتداء ومنتجات الصحة في مجموعة هواوي لأعمال المستهلكين ريكو تشانغ: "في مختبر هواوي الصحي HUAWEI Health Lab، لا تعتبر معدات البحث العنصر المهم الوحيد للتطوير، بل نعتمد أيضاً على الباحثين المتمرسين وحلولهم المبتكرة. يعمل في مختبر هواوي الجديد عدد من الباحثين والمطورين ممن يمتلكون قاعدة واسعة ومتنوعة من الخلفيات المهنية تغطي العديد من المجالات في العلوم الرياضية والإنسانية. ويضم فريق المختبر متخصصين في الرياضة وعلم وظائف الأعضاء والتدريب وتعليم اللياقة البدنية وإعادة التأهيل الرياضي والطب وهندسة البرمجيات وهندسة الخوارزميات وهندسة العلوم الحيوية وأجهزة المواد والتصميم الإنشائي وهندسة الاختبارات". وأضاف: "تعاونت هذه المجموعة متعددة التخصصات من الباحثين والمطورين لدمج وتبادل الخبرات والمعارف وإنشاء منهجية بحثية جديدة ومبتكرة وتحويل هذا المختبر إلى ورشة عمل مبتكرة تهدف إلى إيجاد أسلوب حياة صحي وتمكين الساعات الذكية من تقديم أداء المدرب الشخصي عبر معصم المستخدم لمساعدته على ممارسة الرياضة بشكل علمي ومدروس والاستمتاع بحياة صحية أكثر".

ومع التوسع السريع في مرافق البحث والتطوير في المجال الرياضي التي تشهده شركة التقنيات الرائدة لمواكبة محفظة علامتها التجارية المتنامية من الأجهزة القابلة للارتداء والتي تلبي مختلف احتياجات المستهلكين، يبدو المستقبل واعداً ومشرقاً بالنسبة لخط الأجهزة الذكية القابلة للارتداء ومنتجات الصحة من هواوي. وفي هذا الأسبوع، تحتفل هواوي بسلسلة أجهزتها الذكية القابلة للارتداء.