أعلنت شركة مرسيدس بينز، الأحد، استدعاء 1.29 مليون سيارة في الولايات المتحدة، بسبب وجود مشكلة تقنية في نظام eCall البرمجي، ما يتسبب في عدم إرسال الموقع الجغرافي الدقيق للسيارة إلى النجدة، عند تعرض السيارة لحادث طريق.

ويشمل الاستدعاء إصدارات CLA-Class وGLA-Class وGLS-Class وSLC-Class وGT-Class وC-Class وS-Class وCLS-Class وSL-Class وB-Class وGLC-Class وGLB-Class وG-Class، والتي تم بيعها في الفترة بين 2016 و2020، وفقاً لبيان إدارة سلامة الطرق السريعة الأميركية.

من دون أضرار



وأعلنت الشركة، أن المشكلة التقنية لم تتسبب في أضرار مادية أو بشرية لسائقي السيارات المتضررة، متعهدة بإطلاق تحديث برمجي هوائي إلى السيارات مباشرة أو من خلال وكلائها، لحل المشكلة.

وأشارت إلى أن الحوادث تتسبب في تعطيل نظام تزويد الطاقة الخاص بشريحة إدارة وتنظيم الاتصالات داخل سياراتها، ما يتسبب في وقوع مشكلة إرسال موقع جغرافي غير دقيق، مشيرة إلى أن عملية استدعاء السيارات المتضررة ستبدأ في 4 إبريل المقبل.

يُذكر أن الشركة الألمانية اكتشفت الأمر في 2019، عندما حققت في مشكلة تتعلق بإرسال الموقع الجغرافي من نظامها البرمجي eCall بإحدى سياراتها، وعندها فتحت تحقيقاً موسعاً لاختبار وقوع المشكلة في بقية سياراتها، وفقاً لوكالة "رويترز".