أعلنت إم آي جي القابضة، المجموعة الرائدة إقليمياً في مجال استثمارات التأمين، عن توقيع اتفاقية شراكة استراتيجية مع جالاجر، شركة وساطة التأمين وإدارة المخاطر الرائدة عالمياً، لتعزيز حضورهما في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وتنص الاتفاقية على شراكة استراتيجية بين مجموعة إم آي جي القابضة وشركة جالاجر في شركات إيس السعودية الثلاث، إضافةً إلى مجموعة إيس القابضة التي تعمل في البحرين والإمارات وسلطنة عُمان والكويت ولبنان واليونان. وبشرط الحصول على جميع الموافقات التنظيمية اللازمة، ستستحوذ شركة جالاجر على 30% من أسهم إيس فيما ستحتفظ مجموعة إم آي جي بـ 70% منها.

وتُعد إم آي جي مجموعةً رائدةً في قطاع التأمين على الصعيد الإقليمي في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وتعود جذورها للعام 1952 حيث تأسست كشركة وساطة تأمين في المملكة العربية السعودية. وارتقت المجموعة بخبراتها على مر العقود السبعة الماضية، لتستثمر اليوم في العديد من الشركات في مختلف أنحاء الشرق الأوسط. كما أن تجربتها الواسعة وتاريخها العريق في العمل مع كبرى المجموعات الدولية يمنحان المجموعة وشركاتها مكانةً محلية مرموقة بالإضافة الى قدرة الوصول المباشر إلى أسواق التأمين العالمية.



من ناحيةٍ أخرى، تُعد شركة جالاجر، التي تأسست في شيكاجو عام 1927 على يد آرثر جيه. جالاجر، إحدى أهم الشركات العالمية في مجال وساطة التأمين وإدارة المخاطر واستشارات التأمين. تتمتع الشركة التي يعمل فيها أكثر من 30 ألف موظف بحضور دولي هام وبقدرات واسعة وعالمية حيث تدير عملياتها في 56 دولة وتقدم خدماتها للعملاء في أكثر من 150 دولة في مختلف أنحاء العالم عبر شبكة كبيرة من الوسطاء والمستشارين.

وتعليقاً على هذا الموضوع، قال نجيب بحوث، الرئيس التنفيذي لمجموعة إم آي جي القابضة: "يسرنا توقيع مثل هذه الاتفاقية التاريخية مع جالاجر لوساطة تأمين، الشركة الرائدة عالمياً ذات السمعة المرموقة في هذا القطاع والمعروفة بالتزامها بأرقى أخلاقيات العمل، في هذا الوقت الصعب الذي يواجه فيه اقتصاد الأسواق العالمية العديد من التحديات التي فرضتها أزمة كوفيد-19. وستعزز هذه الشراكة من حضور وقدرات مجموعة إيس ، كما ستدعم خططنا المستقبلية للتوسع في أسواق جديدة".

من جهته، قال جيه. باتريك جالاجر جونيور، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة جالاجر: "يعزز استثمارنا الاستراتيجي في إيس حضور جالاجر الدولي، ويوسع قدراتنا في مجالي التأمين وإعادة التأمين في منطقة الشرق الأوسط. ونتطلع للعمل مع نجيب وزملائه ونحن سعيدون من فرص النمو العديدة التي تقدمها هذه الشراكة ".