وقع مجلس المناقصات والمزايدات افتراضياً على مذكرتي تفاهم مع كلاً من هيئة المعلومات والحكومة الالكترونية وشركة مطار البحرين بهدف التنسيق والتعاون في مجال تطوير إجراءات المناقصات والمزايدات، واشتراطات الخدمة المقدمة للجهات المتصرفة.

وسيتم بموجب مذكرتي التفاهم تفعيل مشاركة الجهات المتصرفة في عملية تحسين إجراءات المناقصات والمزايدات على مستوى مملكة البحرين، وذلك بهدف تبسيط الإجراءات لرفع الكفاءة الاقتصادية في المملكة بما يضمن الاستغلال الأمثل للمال العام.

يأتي ذلك في إطار التنسيق والتكامل بين مجلس المناقصات والمزايدات والوزارات والهيئات والشركات الحكومية الخاضعة لقانون تنظيم المناقصات والمزايدات والمشتريات والمبيعات الحكومية، بما يخدم الارتقاء بإجراءات المشتريات الحكومية ودعم جميع الجهات المتصرفة في تنفيذ مشاريعها المدرجة في برنامج عمل الحكومة.



وبهذه المناسبة، صرّح سعادة الشيخ نايف بن خالد آل خليفة رئيس مجلس المناقصات والمزايدات إن المجلس بصدد إبرام مذكرات تفاهم مع المزيد من الأجهزة الحكومية والجهات المتصرفة بما يخدم تبسيط وتطوير إجراءات المناقصات والمزايدات والارتقاء بمستوى العمل الحكومي المشترك في مجال طرح وترسية المناقصات وغيرها من عمليات تندرج تحت مظلة عمل المجلس بتنسيق وتعاون مثمر مع الأطراف ذات العلاقة.

وأكد سعادته أن مسيرة التحديث والتطوير في المجلس ماضية بخطى ثابتة وفق مبادرات نوعية واضحة المعالم من خلال ابتكار خدمات متنوعة بجودة عالية في سبيل تحسين الإجراءات والعمليات في مجال المشتريات بما يتوافق مع أفضل الممارسات الدولية في هذا المجال، بغية تحسين بيئة الأعمال وجعلها بيئة جاذبة للاستثمار.