سبوتنيك

ذكرت وسائل إعلام سودانية، اليوم السبت، أن بلادها ناقشت مدى الاستفادة من التجربة السعودية في مواجهة غسل الأموال وتمويل الإرهاب.

وأفادت وكالة السودان للأنباء سونا، مساء اليوم السبت، بأن وزارة العدل السودانية شاركت في اجتماع افتراضي عبر تقنية الفيديو كونفرانس، مع السعودية، بهدف الاستفادة من التجربة السعودية في مواجهة ظاهرة تمويل الإرهاب في قطاع الأوقاف، ومكافحة غسل الأموال.



تقييم مخاطر غسل الأموال وتمويل الإرهاب بدعم فني من السعودية الخرطوم 10-7-2021 (سونا) - ناقش إجتماع إفتراضي عبر تقنية...



Posted by وكالة السودان للأنباء Sudan News Agency on Saturday, July 10, 2021


وأكدت الوكالة أن الاجتماع بحث مدى الاستفادة من تجربة المملكة في هذا المجال خاصة ما يتعلق منه بقطاع الأوقاف، مشيرا إلى أن الاجتماع شارك فيه ممثلون عن وزارتي العدل والأوقاف، فيما شارك من الجانب السعودي، نائب رئيس اللجنة الدائمة لمكافحة غسل الأموال بالمملكة، وذلك على خلفية حصول السعودية على تصنيفات عالية في مجال مكافحة غسل الأموال.

وأوضحت أن السودان أرادت التعرف والاستفادة من التجربة السعودية في مجال تقييم مخاطر قطاع الأوقاف، وذلك عبر ورش عمل ولقاءات متبادلة، على أن تجرى وتنقل هذه التجربة عقب عطلة عيد الأضحى المبارك، وذلك بعدما وافقت المملكة السعودية على نقل تجربتها لشأن تقييم مخاطر قطاع الأوقاف، من خلال ورش عمل ولقاءات متبادلة.

وأعرب المسؤولون السودانيون عن شكرهم وتقديرهم للاستجابة السعودية السريعة على طلباتهم؛ لافتة إلى أن المملكة هي الدولة العربية الوحيدة التي حصلت على عضوية مجموعة العمل المالي "فاتف".