أعلنت جمعية مصارف البحرين عن تعاونها مع شركة "إن جي إن" العالمية لأنظمة المعلومات المتكاملة بهدف نشر الوعي لدى المؤسسات والأفراد في البحرين حول مختلف طرق الاحتيال التي قد يتعرضون لها عبر الانترنت بغرض الابتزاز أو سرقة البيانات والمعلومات والأموال.

وبموجب هذه الشراكة سيتعاون الطرفان على تنفيذ عدد من ورش العمل المشتركة في إطار كل من "مجلس إن جي إن التوعوي" من جهة، وحملة (#حط_بالك) التي أطلقتها وتنفذها جمعية مصارف البحرين.

وتتناول هذه الورش مواضيع من بينها الرسائل النصية كوسيلة لمصادقة الحسابات على الانترنت، وأمن البريد الإلكتروني، وحماية بيانات الشركة عند العمل من المنزل، والأن السيبراني، وغيرها، ويتحدث فيه الورش خبراء من داخل البحرين وخارجها.



كما يتضمن التعاون المشترك إجراء استبيانات رأي ضمن ترصد مدى وعي المستخدمين من عملاء البنوك بأمنهم الإلكتروني، ورأي قيادات مالية ومصرفية بأهمية جهود نشر الوعي بالاحتيال الإلكتروني في البحرين.

الرئيس التنفيذي لجمعية مصارف البحرين الدكتور وحيد القاسم أعرب عن تفاؤله بهذا التعاون المشترك مع شركة "إن جي إن"، بما يسهم في توسعة أثر حملة "حط بالك" ووصلوها لشرائح أوسع من المؤسسات والأفراد، إضافة إلى الإضاءة على جوانب جديدة في موضوع الاحتيال الالكتروني الذي يتشعب ويتطور في كل يوم.

من جانبه نوه الرئيس التنفيذي لشركة "إن جي إن" السيد يعقوب العوضي بالجهود التي تبذلها جمعية مصارف البحرين من أجل نشر الوعي بالاحتيال الإلكتروني، مؤكدا أن شركته ستستخر خبراتها المحلية والدولية في مجال الأمن السيبراني والأمن الالكتروني وتوفير متحدثين والتطرق لأحدث الموضوعات من أجل تحقيق هذه الشراكة أهدافها المنشودة.