عباس المغني

ذكرت شركة تطوير للبترول في وثائق رسمية أنها تخطط لحفر نحو 900 بئر نفط وغاز على مدى خمس سنوات مقبلة.

وأكدت الشركة أنها لتحقيق هدفها في حفر الآبار، عملت على توفير احتياجاتها بتوريد معدات التعويم "Float Equioment" وملحقات غطاء الآبار "Accessories Casing"، وذلك لجميع الأحجام بدءاً من 24 بوصة إلى 4.5 بوصة مع تطبيق API والاتصالات المتميزة.



وتعتبر "Float Equioment" و"Accessories Casing" المكون الرئيسي عند تشغيل الغلاف وأداء وظائف الأسمنت لجميع آبار النفط والغاز للشركة.

وتنافست 13 شركة من القطاع الخاص على مناقصة شركة تطوير للبترول لتوفير احتياجاتها من معدات التعويم وملحقات غطاء الآبار.

كما طرحت شركة تطوير للبترول نهاية الشهر الماضي مناقصة اتفاقية شراء لمدة خمس سنوات لتوريد صمامات الأمان الجوفية. وفقاً لمعايير الجودة، على أن يتم تركيب صمامات الأمان الجوفية في جميع آبار الغاز المتواجدة في حقل البحرين النفطي كجزء من سياسة الحاجز الأساسي للبئر، وتنافست عليها 7 شركات، وتراوحت العطاءت بين 7 ملايين و17 مليون دينار.

يذكر أن شركة تطوير للبترول مملوكة بالكامل للشركة القابضة للنفط والغاز، الذراع التجارية والاستثمارية للهيئة الوطنية للنفط والغاز في مملكة البحرين، والتي تعمل كمسؤول عن استثمارات الحكومة في مجموعة متنوعة من الشركات المرتبطة بالطاقة. وشركة تطوير للبترول هي الآن مسؤولة عن جميع عمليات التنقيب والإنتاج في المملكة، بما في ذلك التنقيب عن النفط والغاز، وأنشطة التطوير والإنتاج، بالإضافة إلى توزيع الغاز وبيعه.

يتمثل الهدف الأساسي للشركة في زيادة إنتاج النفط وتوافر الغاز لتلبية متطلبات الطاقة المستقبلية لمملكة البحرين، بما يتماشى مع الرؤية الاقتصادية للدولة 2030.

تستخدم شركة تطوير للبترول أحدث تقنيات التنقيب عن النفط وإنتاجه واستعادته مع الحفاظ على التزامها بأعلى معايير الصحة والسلامة وحماية البيئة وتنمية المواطنين البحرينيين. وسيدعم هذا مساهمة الشركة في تنشيط النمو الاقتصادي والازدهار الاجتماعي للمملكة مع تعظيم القيمة لأصحاب المصلحة.