محمد رشاد

مع بدء العد التنازلي لموعد انتخابات غرفة تجارة وصناعة البحرين فى دورتها الثلاثين التي ستعقد 19 مارس المقبل، من المتوقع أن يتقدم 21 مترشحاً بطلباتهم اليوم، بعد أن انتهت كتل وشخصيات تجارية من تجهيز المستندات والأوراق المطلوبة من قبل اللجنة المشرفة على الانتخابات.

وبحسب الأسماء التي أعلنت حتى مساء أمس تقدمها بأوراقها للمشاركة في الانتخابات المرتقبة، سواء من الكتل أو المستقلين البارزين على الساحة التجارية "كتلة تجار 22"، بالإضافة إلى المرشحة المستقلة سيدة الأعمال هدى رضي، فى حين من المقرر أن يتقدم عضوان من "كتلة ريادة 22"، البالغ عددهم 7 مترشحين اليوم بأوراقهم بعد أن انتهوا من تجهيزها استعداداً لتقديمها للجنة الانتخابات.



وذكرت سيدة الأعمال هدى رضي، أنها ستتقدم اليوم بأوراقها رسمياً، معربةً عن تفاؤلها بتاريخ "7" كونه يوماً مقدسا من جانب وكونه يسبق الاحتفال باليوم العالمي للمرأة من جانب آخر، مشيرة إلى أن هناك مرتكزات أساسية استهدفتها للجذب التصويتي لصالحها أهمها أنها ابنة القطاع المصرفي، إلى جانب كونها سيدة تطمح فى التصويت النسائي لها بما يحقق التوازن بين الجنسين.

رائد الأعمال الشاب عدنان محمود شريف، أوضح أنه لن يتقدم اليوم لعدم استكمال باقي متطلبات الترشح، مشيراً إلى أن الأمر قد يستغرق يوماً واحداً ومن بعدها سيتقدم رسمياً.

وعول شريف على برنامجه الانتخابي الذى دشنه تحت شعار "تكاتف" ويستعد من خلاله لخوض الماراثون الانتخابي للغرفة، مبيناً أن رهانه الأكبر على فئة الشباب كونه أصغر المترشحين المحتملين لخوض الانتخابات.