أعلنت stc البحرين، الرائدة في عالم التكنولوجيا الرقمية، والتابعة لمجموعة stc، عن شراكتها الاستراتيجية مع وزارة المواصلات والاتصالات لإطلاق أول مركز بيانات من نوعه في المنطقة. ومن خلال هذه الشراكة سيتم تخصيص أرض تمتد على مساحة 55 ألف متر مربع في منطقة القرين لتطوير هذا المشروع، الذي يُعتبر أحد أكبر المشاريع التكنولوجية في المنطقة. وسيكون هذا المشروع أيضاً أحد المبادرات الأولى في مجال استخدام الطاقة بكفاءة، وسيشكل دافعاً للمبتكرين المحليين للاتجاه نحو استخدام الطاقة المتجددة.

وسيشكل مجمع "مركز البيانات" الجديد عنصراً مشجعاً للدفع نحو آفاق وحدود جديدة في مجال التحول الرقمي، والذي سيساهم في رفع وتنويع الاقتصاد المحلي، بما يتماشى مع رؤية البحرين الاقتصادية 2030. كما سيركز المشروع على الارتقاء بمستوى الطاقات المحلية في مجال التكنولوجيا. علاوةً على ذلك، سيوفر الكثير من الخدمات والمزايا للعملاء من خلال التخزين المحلي للبيانات التي ستكون الاقرب لهم.

وبهذه المناسبة صرح سعادة وزير المواصلات والاتصالات، المهندس كمال بن أحمد محمد: "يسرنا أن نعلن عن هذه المبادرة والتي تصب في تحقيق أهداف الخطة الوطنية الخامسة للاتصالات واستراتيجية تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والاقتصاد الرقمي التي تم إطلاقها مؤخرًا والتي تهدف إلى انشاء بنية تحتية متكاملة وتطوير قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في المملكة تماشياً مع مختلف المبادرات المطروحة لتحقيق أهداف التنمية الشاملة للمملكة بقيادة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه".



من جهته علّق المهندس محمد الحقباني، رئيس مجلس إدارة شركة stc البحرين، على هذه الشراكة قائلاً: "أود أن أتوجه بالشكر إلى حكومة البحرين على ثقتها بشركةstc البحرين، لبدء أحد أهم مراكز البيانات في المنطقة، من ضمن استراتيجية "تجرأ" لمجموعة stc. ونأمل في مواصلة شراكتنا الإستراتيجية لتطوير المزيد من المشاريع التقنية في المستقبل، التي من شأنها تمكين الاقتصاد الرقمي في المنطقة".

وقال المهندس نزار بانبيله، الرئيس التنفيذي لشركة stc البحرين: "نحن متحمسون للغاية بتصدرنا لأحد أهم المشاريع التكنولوجية في البحرين. كما سيوفر مجمع "مركز البيانات" الجديد القاعدة الأساسية لرقمنة القطاعات في جميع أنحاء المملكة ورعاية الطاقات المحلية واستيعاب الطلب المتزايد على البيانات. وانطلاقاً من موقعنا الرائد في عالم التكنولوجيا الرقمية، نفتخر بكوننا أحد اللاعبين الرئيسيين الذين ساهموا في قيادة مسيرة البحرين نحو التحول الرقمي".

ينصب هذا المشروع مع الأهداف الإستراتيجية لمجموعة stc، التي تهدف إلى بناء مركز رقمي متكامل في الشرق الأوسط والاستثمار في التقنيات المتطورة للمساهمة في جعلها لاعب رئيسي عالمي في مجال الاتصالات وتقنية المعلومات. ولقد قامت stc البحرين بدورٍ أساسي في قيادة التحول الرقمي في المملكة، التي تتمتع ببنية تحتية رقمية متقدمة.