سيرت "حملة الكويت بجانبكم" التابعة للجمعية الكويتية للإغاثة قوافل إغاثية جديدة بدولة اليمن الشقيق، شملت مديريات الخوخة والتحيحتا وحييس ومخيمات النزوح في عدن وضمت عدد 2554 سلة غذائية وأكثر من 4000 تنكر ماء.

وتأتي هذه المساعدات في إطار حملة الإغاثة العاجلة التي اطلقتها الجمعية لنجدة أهالي محافظة الحديدة والنازحين منها.

وقال رئيس لجنة الإغاثة بالجمعية الكويتية، م. جمال النوري أن الجمعية تسعى من خلال توزيع هذه المساعدات الإغاثية تخفيف معاناة النازحين الذين يعيشون أوضاع معيشية صعبة تشهدها البلاد بجانب ارتفاع أسعار المواد الغذائية في الأسواق. موضحاً أن مشروع توزيع المواد الغذائية والإيوائية والمياه يأتي ضمن عدة مشاريع خيرية تمولها الجمعية الكويتية للإغاثة في العديد من المحافظات اليمنية المحررة ، مضيفاً أن الجمعية الكويتية للإغاثة مستمرة وستستمر في إرسال القوافل الخير الكويتية لإنقاذ ودعم الأشقاء باليمن.



من جهته تقدم محافظ الحديدة د. الحسن طاهر بالشكر الجزيل لدولة الكويت الشقيق، والجمعية الكويتية للإغاثة والتي وصفها بأنها سباقة دائماً في إغاثة الملهوفين ونجدة المكروبين، مؤكداً تأمين القوافل الإغاثية التي تنفذها الجمعية ، وتزويد الكويتية للإغاثة بالإحصائيات اللازمة.

على صعيد آخر سيرت الجمعية الكويتية للإغاثة مؤخراً رحلتين جويتين على متن الخطوط الجوية اليمنية من وإلى جزيرة سقطرى اليمنية عبر مطار سيئون الدولي بحضرموت شرقي اليمن.