أعلن رئيس جامعة البحرين أ.د. رياض يوسف حمزة، عن طرح الجامعة، من خلال كلية العلوم، ثلاثة برامج جديدة على مستوى الدراسات العليا تشمل الماجستير في علوم وتحليل البيانات الضخمة، والماجستير في علوم الحياة، والدبلوم العالي في التنبؤات الجوية، ملبية بذلك جانباً من التوجهات المتجددة في التخصصات التي تعزز خطط المملكة نحو التنمية الشاملة المستدامة، وتلبي احتياجات سوق العمل المحلية والخارجية.

وذكر أ. د. حمزة أن طرح الجامعة لمثل هذه البرامج المتقدمة له أثر إيجابي على مستوى تقدم البحث العلمي ونوعيته في مملكة البحرين، إضافة لما يتيحه من فرص لرفد السوق المحلية بالكوادر المؤهلة تأهيلاً عالياً، مؤكداً استعداد الجامعة وقدرتها على السعي لطرح تخصصات في مجالات جديدة ومتطورة تواكب متطلبات التقدم العلمي على مستوى العالم وذلك ضمن أولويات ومشاريع الخطة التطويرية لجامعة البحرين 2016-2021.

من جانبه قال عميد كلية العلوم في جامعة البحرين، أ.د. محمد مصطفى الحلو "إن الكلية، وبالإضافة إلى البرامج الجديدة، باتت تضم حالياً ثمانية برامج للدراسات العليا هي: الماجستير في علوم وتحليل البيانات الضخمة، والماجستير في علوم الحياة، والدبلوم العالي في التنبؤات الجوية، والماجستير في الفيزياء التطبيقية، والماجستير في الرياضيات، والماجستير في التغذية والنظم الغذائية، والماجستير في البيئة والتنمية المستدامة، ودكتوراه الفلسفة في البيئة والتنمية المستدامة الذي تم طرحه للمرة الأولى مع بداية العام الجامعي الماضي".



واشار الحلو إلى أن الكلية مستمرة في دراستها لطرح برامج جديدة ونوعية على مستوى المنطقة مستقبلاً منها برنامج الماجستير في كيمياء المواد، والدبلوم العالي في الوقاية من الإشعاع.