* المملكة حكومة وشعباً تثمن وقفة الدول الشقيقة والصديقة وعلى رأسها البحرين

* السعودية أكبر الداعمين والمناصرين للقضايا العربية والإسلامية وفي مقدمتها القضية الفلسطينية

* ما تتعرض له المملكة من حملات إعلامية شعواء لن تزيدها الا قوة وصلابة



أكد سفير المملكة العربية السعودية لدى مملكة البحرين د. عبدالله بن عبدالملك آل الشيخ أن "السعودية قادرة على مواجهة الضغوط والتحديات"، مشددا على أن "المملكة ومن منطلق ثقلها السياسي والاقتصادي على المستوى العالمي قادرة على الرد في حال اتخاذ أية إجراءات ضدها بإجراءات أقوى وأكبر مما اتخذ ضدها"، مشيراً إلى أن "المملكة حكومة وشعباً لتثمن عالياً وقفة الدول الشقيقة والصديقة معها وعلى رأسها مملكة البحرين في وجه ما تتعرض له من حملات إعلامية زائفة ومغرضة، حيث آثرت تلك الدول التروي وعدم التعجل في الترويج لتلك الأجندات".

وأوضح السفير السعودي في البحرين في بيان حصلت "الوطن" على نسخة منه أن "المملكة العربية السعودية ومن منطلق مكانتها وموقعها الرائدين في العالمين العربي والإسلامي، وثقلها الدولي، ترتكز في علاقاتها الدولية من منطلق عدم التدخل في الشؤون الداخلية لكافة الدول، ودعم الاستقرار العالمي وإرساء السلم والأمن الدوليين في المنطقة والعالم، ومكافحة الإرهاب بجميع اشكاله وصورة وملاحقة داعميه".

وأضاف د. آل الشيخ أن "المملكة كانت وما زالت أكبر الداعمين والمناصرين لكافة القضايا العربية والإسلامية المختلفة وفي مقدمتها القضية الفلسطينية، وهي أسس راسخة وثابتة منذ قيام المملكة حتى وقتنا الحاضر".

وشدد السفير السعودي في البحرين على أن "ما تتعرض له المملكة في هذا الوقت من حملات إعلامية شعواء هدفها النيل من مكانتها السياسية والإنسانية، سواء أكانت على شكل التلويح بفرض عقوبات اقتصادية، او استخدام الضغوطات السياسية، لن تزيدها الا قوة وصلابة، وهي حملات مرفوضة، مآلاها الى الزوال".

وأضاف د. آل الشيخ أن "المملكة حكومة وشعبا، ستظل ثابتة عزيزة كعادتها مهما كانت الظروف والأحوال. وإن المملكة ومن منطلق ثقلها السياسي والاقتصادي على المستوى العالمي قادرة على الرد في حال اتخاذ اية إجراءات ضدها بإجراءات أقوى وأكبر مما اتخذ ضدها".

وقال إن "المملكة حكومة وشعباً لتثمن عاليا وقفة الدول الشقيقة والصديقة معها وعلى رأسها مملكة البحرين في وجه ما تتعرض له من حملات إعلامية زائفة ومغرضة، حيث آثرت تلك الدول التروي وعدم التعجل في الترويج لتلك الأجندات".