ألقت الأجهزة الأمنية في سلطنة عُمان القبض على عاملة منزل ظهرت في مقطع فيديو متداول وهي تعتدي على طفل.

وأكدت شرطة السلطنة، في بيان مقتضب لها عبر حسابها في موقع التواصل الاجتماعي ”تويتر“، أنها ”استوقفت العاملة بتهمة الاعتداء على طفل بالضرب، بعد توثيق فعلتها في مقطع فيديو“.

وأوضحت في تغريدتها: ”قيادة شرطة محافظة مسقط تستوقف عاملة منزل بتهمة الاعتداء على طفلٍ بالضرب بعد تداول مقطع مرئي عبر وسائل التواصل الاجتماعي يوضح قيامها بذلك، والقضية قيد الإجراءات“.



وكان أحد الأشخاص قد وثق مقطع فيديو للحظة قيام عاملة منزل بتعنيف طفل داخل منتزه فيما يبدو، قبل أن تبدأ بالاعتداء عليه بالضرب وسط صراخه.

وانتقد رواد مواقع التواصل الاجتماعي الواقعة، ولامت إحدى المتابعات وتدعى ”عبير“ والدة الطفل.

وقالت: ”مفروض الأمهات بنفسهم يهتمو في أطفالهم . والشغل خلي الرجال بنفسه يشتغل ويتعلم المسؤوليه أما حرمه تشتغل ورجال يشتغل قال تساعد زوجها ياخي يوم الزوج ما عنده لا يتزوج ويخلي الحرمه تشتغل حاله ...مكان المتزوجة البيت تهتم في اولادها وبيتها“.

وأيدها مغرد يدعى ”أبو الفرزدق“: ”ويجيك واحد أو واحده يقولوا مضطرين نجيب عاملة منزل،، تنظيم الوقت وعدم التكاسل تغنيك عن عاملة المنزل“.

فيما انتقدت مغردة تدعى ”أمل“ أولياء الأمور، بدعوى اختيارهم للمرأة الموظفة وليس المربية: ”للاسف الحين الرجال كل همه يتزوج حرمه تشتغل وتصرف عليه وعادي اولاده تربيهم الشغالات اقول الله يرحم رجال زمان“.

بدورها، شددت ”لميس الهادي“ على دور الوالدين في الاعتناء بأبنائهم: ”مقطع مؤثر جدًا؛ هنا تقع المسؤولية على الأب والأم لتركهما الطفل مع عاملة المنزل“.

وأضافت: ”يجب متابعة الأطفال باستمرار وعدم تركهم دائما في يد عاملة المنزل. كل الشكر للشرطة لتعاملهم مع مثل هذه القضايا المؤثرة، ودائما لهم بصمة تفاعل مع مختلف الأحداث“.

فيما طالبت أخرى بضرورة تشديد العقوبات المقررة على العمالة المنزلية، لمنع تكرار مثل هذه الحوادث.

وكتبت: ”مفروض تجلد وتدفع بنفسها قيمة تذكرتها ليش واحد يجيب وحده بالف ريال و وهو بعد يعطيها تذكره السفر عشان كذيه العماله اللي تجي من برا كلهم متسيبين لان عارفين بس يختم جوازهم ويمنع من السفر ويسفروا بعد ما هم يدفعو قيمه التذاكر ما فيه عقوبات صارمة“.