الحصول على قسط كافٍ من النوم بشكل منتظم أمر بالغ الأهمية لصحتك العامة. ذلك لأن النوم وظيفة أساسية تسمح لكل من عقلك وجسمك بالراحة وإعادة الشحن. من دونها، يمكن أن يبدأ جسمك وصحتك في التدهور. بينما قد يعاني بعض الأشخاص نقصا في النوم الجيد بسبب جداولهم المزدحمة، قد يجد البعض الآخر صعوبة في النوم والبقاء نائمين في الليل نتيجة لنقص الفيتامينات.

قد يرتبط الأرق واضطرابات النوم بنقص فيتامين د، والذي يؤثر في ما يقرب من %41 من جميع البالغين في الولايات المتحدة. فحص تحليل حديث نُشر في Nutrients نتائج 19 دراسة ووجد ارتباطًا قويًا بين النوم عالي الجودة والمستويات الكافية من فيتامين د.

العلاقة بين الفيتامين والنوم



على الرغم من أن الأسباب الدقيقة لا تزال غير واضحة، قال الدكتور جريج بوريل، المؤسس المشارك ونائب الرئيس للمنتجات السريرية في Carbon Health، لموقع Insider إن العديد من الدراسات القائمة على الملاحظة قد كشفت أيضًا عن وجود صلة بين نوعية النوم السيئة وانخفاض مستويات فيتامين د. لا تزال هناك حاجة إلى مزيد من البحث لتأكيد هذا. في غضون ذلك، يمكنك المساعدة في تعزيز مستويات فيتامين د لديك عن طريق الحصول على 10 إلى 30 دقيقة من ضوء الشمس المباشر يوميًا أو تناول الأطعمة الغنية بفيتامين د مثل السلمون والتونة والفطر والبيض والحليب المدعم.