الشرق

سخرت إيف جوبز، الابنة الصغرى لمؤسس أبل الراحل ستيف جوبز، من هواتف الشركة الجديدة "iPhone 14"، بصورة لشخص يحمل قميصاً مطابقاً للقميص الذي يرتديه، في إشارة إلى عدم وجود فوارق بين الهواتف الجديدة و"iPhone 14".

وبحسب ما نشرته إيف، فإن الصورة في "ستوري" التي تداولتها عبر "إنستجرام" تظهر رجلاً في منتصف العمر سعيداً للغاية بقميص جديد قام بشرائه، رغم أنه نسخة من القميص الذي يرتديه بالفعل.

إبنة ستيف جوبز تسخر من iPhone 14 على انستجرام - Instagram/Evejobs
إبنة ستيف جوبز تسخر من iPhone 14 على انستجرام - Instagram/Evejobs

وجاءت "ستوري" إيف جوبز بعد ساعات من إطلاق أبل لهواتفها الجديدة، حيث شهدت إصدارات "iPhone 14"، و"iPhone 14 Pro"، و"iPhone 14 Pro Max" تحديثاً جذرياً على مستوى تصميم شاشتيهما، فقد تخلت الشركة بالكامل عن "النوتش"، واستبدلته بتصميم أطلقت عليه اسم "Dynamic Island".

وتعد تجربة التصوير في إصدارات "Pro" من هواتف "iPhone 14" واحدة من الجوانب التي اهتمت بها أبل بشدة هذا العام، إذ تحمل الكاميرات الخلفية للهاتفين كاميرا رئيسية بدقة 48 ميجابكسل، لتكون بذلك أعلى كاميرا خلفية من حيث مستوى الوضوح في تاريخ هواتف آيفون، إلى جانب تمتعها بمزايا "Focus Pixels" ودمج البيكسلات، وعدسة ثانية 12 ميجابكسل للتصوير بزاوية واسعة، بينما الأخيرة ستأتي للتكبير مزودة بأربع مستويات تكبير بصري.

وتقدم الكاميرا الخلفية أيضاً ميزة الثبات البصري "OIS"، إضافة إلى أن مستشعر التصوير أكبر 65% من كاميرا "iPhone 13 Pro Max"، بالإضافة إلى تقديم ضعف مستوى الإضاءة المتاح مع مستشعر كاميرا هواتف العام الماضي.

كما دعّمت الشركة الأميركية هواتفها بمعالج جديد للتصوير "Photonic Engine"، والذي قدم مستوى أفضل من التصوير على مستوى الكاميرات الأمامية، بمعدل أفضل مرتين ونصف مقارنة بالكاميرا الخلفية لهواتف "iPhone 13".