قدمت منصة X خيارات جديدة لفرز الردود، لتسهيل رؤية التعليقات التي تهم المستخدمين بشكل أكبر، وأعلنت عن إمكانية فرز الردود حسب الأكثر صلة، والأحدث، والأكثر إعجابا.

وعلى الرغم من أن مستخدم X العادي قد لا يتلقى مئات الردود على منشوراته، إلا أن قسم الردود على المنشورات من الحسابات التي تضم آلاف أو ملايين المتابعين قد يصبح فوضويا.

وبما أن الردود الواردة من مستخدمي الاختيار الأزرق تحتل مرتبة أعلى، فأن ما يظهر في أعلى القائمة قد لا يكون دائمًا الأحدث أو الأكثر صلة بالموضوع.

كما أن القدرة على فرز الردود حسب الأحدث أو الأكثر إعجابًا يمكن أن تساعد في تقليل الضوضاء في التعليقات.

لم توضح منصة X بعد كيف سيتم تحديد الردود الأكثر صلة، فلا يزال غير واضح التفاصيل من حيث كيفية تحديده، ولكن يبدو أن هذا الخيار يعرض الردود بترتيب يشبه الأسلوب المستخدم حالياً لرؤيتها، وبدأ تنفيذ هذه التغييرات في نهاية هذا الأسبوع.

والجدير بالذكر أن منصة X قامت بتحديث ضوابطها الأمنية للسماح للمستخدمين بنشر المحتوى الإباحي عبر حساباتهم، مؤخراً، في سابقة هي الأولى بمنصات التواصل.

تفاصيل السياسات الجديدة والتغييرات

وأعلنت منصة "إكس" عبر حساب ضوابط الأمن الخاص بها، بيانا تقول به: "أطلقنا سياسات جديدة تخص محتوى البالغين والمحتوى العنيف لإضفاء المزيد من الوضوح على قواعدنا والشفافية في إنفاذ هذه المجالات، لتحل هذه السياسات محل سياساتنا السابقة بشأن وسائل الإعلام الحساسة والخطاب العنيف، مع الالتزام برفض ما يتعارض مع السياسة العامة للمنصة".