يختبر يوتيوب ميزة تجريبية جديدة تدعى "Sleep Timer"، والتي تهدف إلى تحسين تجربة مشاهدة الفيديوهات قبل النوم.

وتسمح هذه الميزة للمستخدمين بإيقاف تشغيل الفيديو بشكل مؤقت عند اقتراب وقت النوم، مما يسهم في تجنب مشاهدة محتوى لفترة طويلة دون قصد، وهي ميزة تجريبية جديدة أطلقتها شركة البث العملاقة للفيديو وهي متاحة لفترة محدودة.

وبناءً على استجابة المستخدمين لهذه الميزة التجريبية، قد تقرر الشركة إصدارها على نطاق واسع لجميع المستخدمين في المستقبل القريب.

وبالإضافة إلى ذلك، يختبر موقع يوتيوب أداة ذكاء اصطناعي جديدة مدعومة بتقنية Gemini، والتي ستمنح منشئي المحتوى القدرة على إنشاء مخططات فيديو استنادًا إلى مطالبات نصية، فضلاً عن اقتراح عناوين الفيديو والصور المصغرة.

يوتيوب يختبر ميزة Sleep Timer

وفي منشور حديث على موقعه الإلكتروني، أعلن يوتيوب عن توفر ميزة "Sleep Timer".

ووفقاً لوصف الشركة، تتيح هذه الميزة للمستخدمين ضبط مؤقت لإيقاف تشغيل الفيديوهات تلقائيًا بعد فترة زمنية محددة.

كما أن استخدام هذه الميزة بسيط للغاية، وكل ما يحتاجه المستخدم هو فتح تطبيق يوتيوب على هواتفه الذكية أو الوصول إلى عميل الويب عبر الهاتف أو سطح المكتب.

وبعد تشغيل مقطع فيديو، يمكن للمستخدم الانتقال إلى قائمة الإعدادات عبر أيقونة الترس في أعلى يمين واجهة الفيديو. لتفعيل ميزة Sleep Timer، كما يجب على المستخدم تسجيل الدخول إلى حسابه على يوتيوب للوصول إلى الميزة.

وفي قائمة الإعدادات، ستعرض ميزة Sleep Timer للمستخدمين توقيت الإيقاف بعد 10 دقائق، 15 دقيقة، 20 دقيقة، 30 دقيقة، 45 دقيقة، أو 60 دقيقة.

كما يتوفر خيار إضافي لإيقاف التشغيل التلقائي عند انتهاء الفيديو، ولكن يجب أن يكون المستخدم من مشتركي YouTube Premium فقط للاستفادة من هذه الميزة.

ونظرًا لأنها ميزة تجريبية، قبل أن يتمكن المستخدمون من الوصول إلى الميزة، سيتعين عليهم تشغيل الميزات التجريبية يدويًا، ولتحقيق ذلك، يمكن لمستخدمي Premium الانتقال إلى الإعدادات على الصفحة الرئيسية لـ YouTube وتفعيل خيار تجربة الميزات التجريبية.