لندن - كميل البوشوكة

في كل عام، يجتمع المسلمون في جميع أنحاء بريطانيا (كل جالية مسلمة في مدينتهم) للاحتفال بالعيد في آخر يوم من شهر رمضان. من المحتمل أن يكون العيد في تاريخين في منتصف يونيو. يمكن أن يتم هذا العام في مساء يوم الخميس، 14 يونيو أو الجمعة 15، اعتمادا على رؤية الهلال.

المسلمون في بريطانيا، مثل غيرهم من المسلمين في العالم، يصومون من الفجر حتى غروب الشمس لمدة شهر كامل. مع مرور الأيام خلال فصل الصيف، يصوم المسلمون في المملكة المتحدة لمدة 18 ساعة في اليوم. رمضان هو أحد أركان الإسلام الخمسة - إلى جانب الإيمان والصلاة والإحسان والحج - ويمنح المسلمين لحظة للتأمل في حياتهم الروحية تكريماً للقرآن الذي نزل علي النبي محمد (ص) في هذه الأيام.



يتم الاحتفال بالعيد لمدة ثلاثة أيام، وهي عطلة وطنية في الدول الإسلامية. لكن في المملكة المتحدة، يميل معظم الناس إلى الاحتفال ليوم واحد وسيأخذون بعض الوقت من العمل أو المدرسة. كما هو الحال في معظم الأعياد، يحتفل الناس بشكل مختلف، لكن المسلمين عادة يجتمعون في المسجد للصلاة المبكرة، مع الخدمات التي تُقام كل ساعة في الصباح. عند اكتمال الصلاة، يحيّي المصلون بعضهم بعضاً، وعادةً ما يحتضنون ثلاث مرات. يحصل الأطفال أحياناً على هدايا من آبائهم.

بقية اليوم في العيد، المسلمون يقضون الوقت مع الأصدقاء والعائلة، ويتبادلون الهدايا والولائم. ويقضون اليوم لتناول الغداء معًا وتعتمد الأطباق التي يتم الاستمتاع بها على تراث العائلة. قد يكون المسلمون في بنغلادش يتناولون برياني في حين يتناولون المسلمون الأتراك كباب شيش، ويتناولون العرب عدة انواع من الطعام مع تبادل الهدايا والأفراح. في الواقع، يرتبط الخيار ارتباطًا كاملاً بالثقافة الفردية أو العائلية.

في الواقع، العبارة التي يتم استخدامها من قبل المسلمين في بريطانيا في يوم العيد هي عبارة "عيد مبارك" Eid) Mubarak (، والتي تؤخذ من اللغة العربية "لعيد المبارك". سيحتفل أولئك الذين يحتفلون ببعضهم البعض بهذه العبارة طوال اليوم.