يعاني الكثيرون من زيادة الوزن بشكل عام، فيما يعاني البعض من الزيادة في منطقة البطن وتراكم "دهون الكرش"، ويحاول كثيرون التخلص من هذا الأمر، والذي يأتي نتيجة العادات الغذائية الخاطئة، وعدم ممارسة الرياضة التي تؤدي إلى ضعف العضلات وترهلها، لذلك تعرفوا على رجيم الثوم والخل من موقع healthytipss365.

طريقة رجيم الثوم

أولاً تحضير فص ثوم مقشر، و½ لتر من خل التفاح، ونقوم بتقطيع فصوص الثوم إلى قطع ووضعها في وعاء.


نصب الخل عليهم، ونغلق الجرة ونضعها في مكان مشمس لمدة أسبوعين.


نتأكد من رج الجرة كل يوم، بعد 14 يوماً، نشاهد السائل.
يجب أن تستهلك ملعقة واحدة من هذا المشروب 3 مرات في اليوم لمدة شهر واحد، ثم قم باستراحة لمدة 6 أشهر.

الفوائد الصحية لمشروب الثوم

يحتوى هذا الشراب على خصائص مضادة للالتهاب ومضاد حيوي مضاد للسرطان ومضاد للبكتيريا، لذلك فهي قوية للغاية ومفيدة، ويوفر الفوائد التالية:
يعالج الأمراض الالتهابية، يقلل من مستويات الكوليسترول، يزيل السموم من الجسم، ينظف الدم، يزيل الملح الزائد، من الجسم، يحسن الأيض، يحرق الدهون، يحافظ على صحة الأوعية الدموية والقلب، يعزز الطاقة، ويزيد القدرة على التحمل.
خل التفاح هو مصدر طبيعى للريسفيراترول، الذي يحتوي على خصائص مضادة للأكسدة ومضادة للالتهابات. وبالتالي، يمكن أن تمنع تشكل جلطات الدم التي يمكن أن تؤدي إلى النوبات القلبية وفشل القلب، علاوة على ذلك، تمنع هذه المادة نمو الخلايا السرطانية وانتشارها وتقتلها بينما تترك الخلايا السليمة سليمة.
من ناحية أخرى، يحسن الثوم القلب وصحة الدماغ، ويحفز وظيفة الذاكرة ويحمي الدماغ من السمية.

بالإضافة إلى ذلك، فإنه يحمي خلايا الجسم، ويمنع الالتهابات الفيروسية والبكتيرية، ويقلل من مستويات الكولسترول السيئة وارتفاع ضغط الدم، وبالتأكيد يعزز عملية فقدان الوزن.