قال مسؤولون في تايلاند لوكالة الأنباء الألمانية، الخميس: إن "خليج مايا" الذي يحظى بشعبية كبيرة سوف يبقى مغلقاً أمام السائحين حتى نهاية أكتوبر المقبل بسبب عدم الانتهاء بعد من أعمال الترميم والمخاوف المرتبطة بموسم الأمطار الحالي.

وتم غلق الشاطئ البكر الواقع في جزيرة "كوه في في" الجنوبية، الذي اشتهر عبر فيلم "ذا بيتش" عام 2000، للمرة الأولى في يونيو بعد اكتشاف أن مراسي القوارب قد أتلفت معظم الشعاب المرجانية به.

وأفادت إدارة المتنزهات الوطنية، بأنه تم غلق جزء من الخليج بشكل دائم أمام القوارب، حيث تجري إعادة تأهيل الشعاب المرجانية المتضررة وزرع أخرى جديدة.



وأفاد رئيس متنزه نوبارات الوطني، ورابوي لوملين، بأنه كان من المقرر في البداية أن يعاد فتح الشاطئ للسائحين في أكتوبر، لكن تم تمديد الغلق المؤقت نظراً لعدم اكتمال جسر سياحي.

وقال: "إننا قلقون أيضاً إزاء سلامة السائحين، وسط الموسم المطير الحالي"، مضيفاً أن الشعاب المرجانية المتضررة "تتعافى سريعاً"، وأن المسؤولين تمكنوا من زرع أكثر من ألفي مستعمرة مرجانية جديدة خلال فترة الغلق. وسوف يتكرر الغلق المؤقت سنوياً لمنع المزيد من تضرر البيئة.

ووصل تضرر الشعاب المرجانية في تايلاند بشكل عام إلى مستوى "خطير"، وهو 78 % مقابل 30% قبل عقد من الزمن، وفقاً لما قاله ثون ثامرونجناواساوات، وهو عالم بارز في البيئة البحرية يشرف على عمليات الإصلاح.