حققت لوحة “هابي تشوبرز” لرسام الغرافيتي البريطاني بانكسي، الذي لم يكشف يوماً عن هويته، حققت أحد أعلى الأسعار لعمل من فنون الشارع مع 735 ألف دولار.

تجاوزت عدة أعمال من فن الشارع المائة ألف دولار خلال مزاد حول مجموعة الممثل الأميركي الراحل روبن وليامز لدى دار “سوذبيز” من بينها رسم لبانكسي بيع بـ735 ألف دولار.

وحقق المزاد ما مجموعه 6.1 ملايين دولار، وشمل أكثر من 300 قطعة من عالم السينما، والكثير من الساعات والأعمال الفنية الحديثة.

وكان روبن وليامز الذي توفي عام 2014 وزوجته الثانية مارشا قد شكلا هذه المجموعة.

إلا أنه لم يشكل السعر القياسي لأحد أعمال بانكسي الذي بيعت لوحته “كيب إيت سبوتلس” المستوحاة من عمل لداميين هيرست بسعر 1.87 مليون دولار العام 2008 في نيويورك، وكذلك تجاوز عملان لفنان الشارع البريطاني عتبة المائة ألف دولار وهما “هافي ويبنري” و”كرايست ويذ شوبينغ باغز” .

ومن بين القطع العائدة لعالم السينما، بيعت لوحة رسمها غاس فان سانت مخرج فيلم “غود ويل هانتينغ”. وتظهر في الفيلم الذي نال على أساسه وليامز جائزة أوسكار، بسعر 90 ألف دولار أي 60 مرة أكثر من القيمة المقدرة.

وسيذهب جزء من ريع المزاد إلى منظمات لا تبغي الربح مثل “وونديد وورير بروجيكت” المخصصة لجرحى الحرب أو لمعهد “جولياردز سكول” للموسيقى والمسرح والرقص في نيويورك.