يواصل هاتف 5G HUAWEI Mate30 Pro تربعه في صدارة الهواتف الذكية من خلال مجموعة من الميزات الرائعة والفريدة من نوعها كمستوى أداءه الفائق وقدراته الهائلة لدعم شبكات الجيل الخامس 5G. وبفضل تصميمه الأيقوني وإمكاناته اللامحدودة لتصوير الفيديوهات وبطاريته الكبيرة طويلة العمر ومزاياه الأمنية القوية، استطاع الهاتف المُبتكر أن يبرز مكانته في قمة التطورات التقنية للهواتف النقالة. وهنا، نستعرض ثلاثة مزايا رئيسية جعلت من هاتف HUAWEI Mate30 Pro 5G ينال لقب ملك الهواتف الذكية من الجيل الخامس.

قدرات هائلة لتسجيل الفيديوهات

يتميز هاتف HUAWEI Mate30 Pro 5G بقدرات هائلة لتصوير وتسجيل فيديوهات فائقة الجودة، ويعود الفضل في ذلك إلى كاميرا رئيسية بدقة 40 ميجابكسل مزدوجة ليصبح الهاتف الأول في العالم الذي يحوي هذه الميزة. كما، ويتضمن الهاتف الرائع على كاميرا مذهلة SuperSensing بدقة 40 ميجابكسل، بالإضافة إلى كاميرا للتصوير البعيد Telephoto بدقة 8 ميجابكسل، وكاميرا استشعار العمق الثلاثي الأبعاد 3D Depth Camera، واضعاً بصمة فارقة في التقاط الفيديوهات ذات الجودة العالية.

كما يتميز ملك الهواتف الذكية بقدرته على تصوير مقاطع الفيديو ذات الحركة البطيئة Ultra Slow-Motion والتي تصل إلى 7680 إطارًا في الثانية والتي لم تكن متاحة إلا من خلال كاميرات التصوير الاحترافية. كما وتدعم كاميرا هاتف HUAWEI Mate30 Pro تقنية Ultra Low-Light Video بقصوى 51200 وفق معيار ISO، وهي أعلى حساسية متواجدة في كاميرات الهواتف المحمولة. ومع إمكانية تسجيل مقاطع فيديو التتابع الزمني بزاوية عريضة جداً في ظروف إضاءة شديدة الإنخفاض، لن يفوت مستخدميه تصوير مشاهدهم المفضلة في الظلام ومشاركتها على وسائل التواصل الاجتماعي.

ثورة جديدة في قطاع الشاشات العاملة باللمس

يُمهد هاتف HUAWEI Mate30 Pro 5G الطريق لثورة جديدة في قطاع الشاشات العاملة باللمس، لا سيّما وأنّه يدعم خاصية التحكم عبر الإيماءات المدعمة بالذكاء الاصطناعيAI Gesture Control، والتي تتيح للمستخدمين إنجاز المهام وتصفح الإنترنت والتفاعل مع الشاشة دون لمسها، ما يوفر وضع تشغيل اختياري إلى جانب اللمس. ومن خلال التفاعل مع الشاشة بدون تلامس، يمكن للمستخدمين إنجاز المهام باستخدام إيماءات معينة مثل التلويح للأعلى أو الأسفل أو استخدام 3 أصابع لتصوير لقطةٍ للشاشة.

وتُتيح خاصية الدوران التلقائي AI Auto Rotate المعتمد على الذكاء الاصطناعي إمكانية تدوير الشاشة رأسياً أو أفقياً بشكل تلقائي حال اكتشاف وقياس الزاوية التي ينظر إليها المستخدم، دون حاجة لقلب الشاشة يدوياً لضمان أفضل تجربة مشاهدة. وبفضل تحسين نظام تشغيل EMUI 10 في هاتف HUAWEI Mate30 Pro 5G، تتيح خاصية العرض على عدة شاشات Multi-screen Collaboration عرض المعلومات ونقل البيانات ومشاركتها والتحكم بها عن طريق سحب الشاشة ومشاركتها بين عدة أجهزة مثل حواسيب MateBook وهواتف هواوي الذكية.

المزايا الأمنية الفائقة

عملت هواوي على بناء بيئة تشغيل موثوقة ومعزولة (TEE) في ملك الهواتف الذكية. وتهدف هذه البيئة الأمنة إلى عزل وحماية العملية الكاملة لإدارة وتشفير وتخزين البيانات الحساسة للمستخدمين، ولهذا يتم تخزين بصمات الأصابع ومعلومات الوجه والبصمة الصوتية في الجزء الأكثر أمانًا من المعالج.

ويتسم ملك هواتف الجيل الخامس أيضاً بميزة العرض الخصوصي AI Private View الذي يعتمد على الذكاء الاصطناعي والتي تُمكّن الجهاز من التعرف على وجه المستخدم والقيام بإخفاء المحتوى بشكل تلقائي عند رصد أيّ وجوه إضافية. وبالإضافة إلى ذلك، يتم تزويد المستخدمين بوسيلة للتحقق من الشخصية في حال طرأت أيّة تغييرات، إلى جانب ميزة التحقق المزدوج من المقاييس البيومترية والتي تشمل فتح قفل الهواتف بالتعرف ثلاثي الأبعاد 3D Face Unlock وقارئ بصمة الإصبع في الشاشة.

ويأتي هاتفHUAWEI Mate30 Pro 5G الجديد دون تحميل خدمات Google Mobile Services، حيث يتمكن المستخدمون من تحميل تطبيقاتهم المفضلة من خلال متجر هواوي للتطبيقات المثبت مسبقاً على الجهاز. ولا تقتصر مزايا ملك الهواتف الذكية من الجيل الخامس على عتاده القوي وتصاميمه العصرية المبتكرة فحسب؛ بل يرسي معاييراً جديدة في الإمكانات التي يمكن للمستخدمين الاستمتاع بها.