قال موقع "أكسيوس"، إن شركة الاستثمار الأميركية "سيكويا كابيتال"، أبلغت مستثمريها، بأن بعض بياناتهم ربما تعرضت لعملية "اختراق".

وأشار الموقع الأميركي، إلى أن شركة رأس المال الاستثماري، ومقرها في ولاية كاليفورنيا، أخبرت مستثمريها، الجمعة، بأن بعض معلوماتهم الشخصية والمالية ربما تم الوصول إليها من قبل طرف ثالث، بعد أن تعرض البريد الإلكتروني لأحد موظفيها لمحاولة "تصيد احتيالي" ناجحة.

وقالت "سيكويا" للمستثمرين، إنها كانت تراقب شبكة "الإنترنت المظلمة"، ولم ترَ بعد أي مؤشر على أن المعلومات التي تعرضت للاختراق يجري تداولها أو استغلالها بطريقة أخرى. ونقل الموقع عن متحدث باسم "سيكويا"، قوله: "لقد تعرضنا مؤخراً لحادث يتعلق بالأمن السيبراني".



وأضاف المتحدث: "فريقنا الأمني استجاب على الفور لإجراء تحقيق، واتصلنا بجهات إنفاذ القانون، وشاركنا خبراء بارزين في الأمن السيبراني للمساعدة في معالجة المشكلة والحفاظ على الأمن المستمر لأنظمتنا".

وأضاف: "نأسف لوقوع هذا الحادث، وقد أخطرنا الأفراد المتضررين، لقد نفذنا استثمارات كبيرة في مجال الأمن، وسنواصل تنفيذ ذلك، بينما نعمل على مواجهة التهديدات الإلكترونية المتطورة باستمرار".

ولفت الموقع إلى أن شركة "سيكويا"، تعد واحدة من أكبر وأنجح شركات رأس المال الاستثماري في العالم، وتشمل الشركات المندرجة ضمن حافظتها الاستثمارية "إير بي إن بي" لخدمات تأجير المنازل، و"دور داش" لخدمات توصيل الطعام، و"روبين هود" لتداول الأسهم، كما تستثمر في شركات الأمن السيبراني مثل "فاير آي"، و"كاربون بلاك".

ويشمل مستثمرو "سكويا"، المعروفون باسم الشركاء المحدودين، صناديق منح جامعية، ومديرين تنفيذيين في قطاع التكنولوجيا، ومؤسسات خيرية.