كشف تقرير جديد أن شركة أبل الأميركية، تستعد لطرح أجهزة "ماك بوك برو" جديدة في إصدارين، أحدهما بقياس شاشة 14 بوصة، والآخر بقياس شاشة 16 بوصة، في سبتمبر، وكلاهما سيعتمد على تقنية الشاشة المتطورة mini-LED.

ويرجح التقرير، الذي نشره موقع "DigiTimes"، أن الأجهزة الحاسوبية الجديدة ستطلقها أبل في حفل افتراضي تقيمه في الربع الثالث من العام الجاري.

وبحسب موقع "MacRumors" يعد التوقيت الذي ذكره التقرير منطقياً، ويتماشى مع مواعيد أبل المعتادة لإطلاق منتجاتها الجديدة، إذ عادة ما يستقبل السوق أجهزة جديدة من الشركة في سبتمبر من كل عام، خلال فعاليات حفلها السنوي.



وتوقع مارك غورمان، محرر الشؤون التقنية في بلومبرغ، أن أبل لا تخطط لإطلاق أي منتجات أو أجهزة جديدة قبل الموعد المنتظر لإطلاق عائلة هواتف أيفون الجديدة، بحلول سبتمبر، ما يرجح صحة ما ورد في تقرير DigiTimes.

وذهب التقرير الجديد إلى أن أجهزة أبل الجديدة ستصل إلى أوج أرقام مبيعاتها بحلول أكتوبر، ومن المتوقع ألا تبدأ عمليات توصيل الأجهزة الجديدة للمستخدمين أصحاب الطلبات المسبقة إلا بحلول نهاية أكتوبر المقبل.

ويتماشى ذلك مع ما فعلته أبل لدى إطلاقها جهاز iPad Pro الحديث، إذ أخرت عمليات وصوله، ليتمكن مصنعو شرائح المعالج الخاص بها "Apple M1" من توفير مخزون كافٍ لتغطية الطلبات المسبقة.

وقال موقع "MacRumors" في تقريره، إن من المرجح وصول أجهزة ماك بوك برو الجديدة، بتصميم جديد كلياً، ويعتبر الأول من نوعه منذ سنوات، حيث ستصل الأجهزة بحواف مسطحة، مع توفير العديد من مخارج الشحن ونقل البيانات، إلى جانب مخرج عرض HDMI ومكان مخصص لتركيب بطاقات الذاكرة من نوع SD.

إلى جانب التصميم الجديد، من المنتظر أن تزود أبل أجهزتها الجديدة بجيل متطور من معالجها M1، وكذلك ستقدم تقنية الشاشة الجديدة mini-LED مستوى أفضل من قوة الإضاءة ودقة وضوح العرض.