تم تكريم، رئيسة وبعض عضوات جمعية عطاء للمسؤولية الاجتماعية للأفراد في البحرين والبالغ عددهن 9، بعد حصولهن على لقب أفضل شخصية في ريادة الأعمال الإنسانية بالوطن العربي لعام 2021، نظير دورهن المتميز في خدمة المجتمع والأعمال الخيرية والتطوعية والإنسانية.

جاء هذا التكريم، خلال احتفالية أقيمت مؤخراً في العاصمة المصرية القاهرة، وذلك تحت رعاية رئيسة الاتحاد الأفريقي الآسيوي للمرأة الشيخة أمل الحمود الصباح، والتي نظمتها جريدة وموقع بوابة العرب بالقاهرة، بالتعاون مع الأكاديمية الوطنية للدراسات والتنمية.

وتم منح الجائزة، إلى كل من رئيسة الجمعية الدكتورة هالة جمال، وأمين سر الجمعية فتحية جناحي، والعضوات لائقة السلمان وياسمين جمال، وصالحة الرميحي، وفاطمة جاسم، وخلود الخنة، ورزان عدنان، وماجدة ياسين، وهيا البنعلي ولولوة البنعلي، لجهودهن الإنسانية في خدمة المجتمع البحريني.



وحضر حفل التكريم، شخصيات بارزة من 15 دولة عربية من دبلوماسيين وإعلاميين يتقدمهم الدكتور مصطفى السيد الأمين العام للمؤسسة الملكيه للأعمال الإنسانية، ونائب سفير مملكة البحرين في القاهرة والأمين العام لبيت الزكاة والصدقات بمصر، إلى جانب عدد من الشخصيات العربية الأخرى.

وأهدت رئيسة الجمعية هذا التكريم، إلى حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى، وصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، وإلى صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة قرينة جلالة الملك المفدى رئيسة المجلس الأعلى للمرأة، نتيجة الدعم اللا محدود التي توليه للجمعيات الخيرية في مملكة البحرين.

وأكدت هالة جمال، أن المسؤولية الاجتماعية هي مسؤولية جماعية ومشتركة بين الجميع، داعية إلى أهمية خلق شراكة اجتماعية مع مؤسسات المجتمع المدني في تنفيذ حملات متنوعة ذات النفع العام وإيجاد المشاريع التنموية التي تتماشى مع القيم الأساسية.

وعبرت عن سعادتها وفخرها للمشاركة في هذه الاحتفالية المتميزة، وخصوصاً خلال الفترة الحالية والتي انحسرت فيها جائحة كورونا، مبينة في الوقت نفسه أن هذه الفعالية تميزت بتكريم جميع عضوات الجمعية نظير دورهن الإنساني الكبير سواء على مستوى مملكة البحرين أو بالمنطقة.

وأضافت رئيسة الجمعية، أن حصول عضوات الجمعية على الجائزة، يؤكد من جديد أن المرأة البحرينية أصبحت صاحبة بصمة في العمل الإغاثي والإنساني، لافتة إلى أهمية دور مؤسسات المجتمع المدني في دعم المرأة في المجال الإغاثي، من أجل استمرار المساهمة في نشر تلك الثقافة.

من جهتها، عبرت أمين سر الجمعية فتحية جناحي، عن سعادتها بحصولها على هذا التكريم في جمهورية مصر العربية، الأمر الذي يعكس متانة العلاقات المشتركة بين مملكة البحرين وجمهورية مصر، موضحة أن الجمعية تحرص على إبراز دور المرأة البحرينية في كافة المحافل المحلية والإقليمية والعالمية.

كما أعلنت جمعية عطاء للمسؤولية الاجتماعية للأفراد، أنها بدأت بالاستعدادات منذ وقت مبكر، من أجل المشاركة في الاحتفالية الكبرى والتي ستقام خلال شهر أكتوبر المقبل، تحت عنوان "الملتقى العربي لفرسان الأعمال التطوعيه بالشرق الأوسط".