إرم نيوز


أثار الفنان المصري توفيق عبدالحميد، حالة من الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي في مصر، بعدما نشر الثلاثاء صورا من داخل منزله مع كلبين وقال إنهما صحبة وعشرة الأيام.

الأمر الذي فسره متابعوه بأنه إشارة لعدم وفاء أصدقائه، خاصة بعد ابتعاده عن الفن منذ عام 2010، ما فسره البعض نتيجة عدم عرض أدوار عليه سواء في الدراما أو السينما.

لكن نفى الفنان توفيق عبدالحميد، تفسيرات الجمهور بأنه يصف الكلاب بالصديق الوفي، نتيجة إهمال أصدقائه له، وابتعاده عن الوسط الفني.


الظروف الصحية

وقال الفنان في تصريحات لـ ”إرم نيوز“، إن هناك سببين لابتعاده عن الفن، الأول هو ظروفه الصحية، والثاني عدم تلقيه عروضا مناسبة يقوم بتأديتها.

وأوضح أن العلة الأولى لابتعاده عن الفن هي معاناته من انزلاق غضروفي منذ سنوات وخضوعه للعلاج المستمر، وعدم تعافيه حتى اليوم، لذلك امتنع عن التمثيل.

وواصل: ”الفن مهنة شاقة ومتعبة ومحتاجة جهدا كبيرا وكذلك صحة.. لذلك كانت ظروفي الصحية السبب الأول والأساسي في ابتعادي عن الفن“.

أدوار غير مناسبة

وعن السبب الثاني، قال الفنان توفيق عبدالحميد إنه يتلقى عروضا لتمثيل أدوار ليست مناسبة، ولم تثر شغفه أو تجعله يفكر في العودة من جديد بعد فترة الغياب الطويلة.

وأشار الفنان المصري، إلى أنه يتلقى سنويا عروضا فنية، لكن جميعها غير مناسبة له في الوقت الحالي، لافتا إلى أن منها أعمالا قد تكون متشابهة مع أعمال فنية قدمها بالفعل، لذلك كان يرفضها.

وتابع: ”أنا أمثل ولديّ هدف أساسي من التمثيل وهو الاستمتاع.. وليس لزيادة الشهرة أو الأموال.. لذلك لن أوافق على أي عمل فني والسلامة“.

أما عن سبب نشر صورة مع الكلاب، قال إنه يحب كلابه، وبعد إنشائه صفحة شخصية على «فيسبوك»، أراد توثيق صفحته عند جمهوره بالظهور عليها بصور خاصة من داخل منزله، بعد اكتشافه عدة صفحات باسمه ليست لديه أي علاقة بها، وكانت تنشر شائعات عنه.

العودة قريبا

وحول موعد عودته، أشار الفنان إلى أنه يستعد خلال الفترة الحالية للعودة إلى الفن عن طريق المسرح، لافتا إلى أنه اتفق بالفعل مع المسرح القومي على عرض مسرحي، رافضا الإفصاح عن تفاصيله في الوقت الحالي.

وبسؤاله عن زملائه الذين تواصلوا معه خلال فترة غيابه السابقة والتي وصلت لأكثر من 11 عاما، قال إن من تواصل معه فقط هم محمود حميدة وأحمد عبدالعزيز وعلي الحجار.

وكان الفنان توفيق عبد الحميد علق على الصور التي نشرها أمس عبر حسابه في موقع ”فيسبوك“، والذي ظهر فيها مع كلابه وكتب: ”كاجو الولد اللي فوق السرير وجوكا البنت اللي جنب السرير صحبة وعشرة الأيام“.

يذكر أن آخر أعمال الفنان توفيق عبدالحميد كانت منذ أكثر من 11 عاما، عندما شارك في مسلسل ”سي عمر وليلى أفندي“ عام 2010، بمشاركة الفنانين المصريين الراحلة دلال عبدالعزيز، وهالة فاخر، وميمي جمال، وأحمد مراد، ومن تأليف وإخراج محمد نبيه، ليبتعد بعدها عن الساحة الفنية حتى الآن.