في إطار الاستقرار المالي والنقدي في البحرين وتحقيق التنمية الاقتصادية المستدامة، تم تعيين السيد خالد حميدان محافظاً للمصرف المركزي البحريني، وهو بالفعل خير خلف لخير سلف في تنفيذ رؤية البنك المركزي وتحقيق أهدافه.

منذ عام 2019، تم تعيين السيد خالد حميدان رئيساً تنفيذياً لمجلس التنمية الاقتصادية، الذي يقوم باستقطاب الاستثمارات المباشرة إلى المملكة بهدف خلق الوظائف في السوق المحلية.

ويحظى السيد خالد حميدان، الذي يحمل شهادة بكالوريوس العلوم في مجال التمويل من جامعة Lehigh في ولاية بنسلفانيا بالولايات المتحدة الأمريكية، بخبرة مهنية واسعة تفوق العشرين عاماً في قطاع الأسواق المالية، حيث تولى منصب رئيس الأسواق العالمية لمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا في بنك بي إن بي باريبا، كما يشغل عضوية مجلس إدارة شركة ممتلكات البحرين القابضة.

وبهذه المواصفات والكفاءات وسجله الحافل بالإنجازات نال السيد حميدان ثقة القيادة الحكيمة وصدر المرسوم الملكي بتعيينه رئيساً موثوقاً وقائداً قوياً لمصرف البحرين المركزي ليواصل تنفيذ رؤية سلفه وتعزيز الاستقرار المالي والنقدي في مملكة البحرين. وبصفته خير خلف لخير سلف، نعتقد أن خالد حميدان سيواصل البناء على التطورات والإنجازات التي قام بها سابقه السيد رشيد المعراج خلال فترة توليه المنصب، لتحقيق الأهداف المالية والنقدية للبحرين.

نعلم وأنه منذ اليوم الأول لتوليه منصب محافظ المصرف المركزي يعمل السيد خالد حميدان على تعزيز الثقة في النظام المصرفي البحريني وتحقيق الاستقرار المالي والنقدي في ظل تحديات كبيرة ناتجة عن التغيرات الاقتصادية والمالية العالمية، ولكننا نثق تماماً في أنه سيتمكن من التصدي لهذه التحديات بشكل فعال واتخاذ الإجراءات اللازمة للحفاظ على الاستقرار، وترسيخ المكانة المالية والنقدية للبحرين كمركز مالي رائد في المنطقة.

ونتوقع من السيد خالد حميدان العمل على تعزيز الابتكار وتطوير التكنولوجيا المالية والمدفوعات الإلكترونية والخدمات المصرفية عبر الإنترنت وتعزيز الكفاءة والاقتصاد الرقمي في البحرين.

كما نتوقع أنه سيولي اهتماماً كبيراً لتطوير القدرات البشرية في القطاع المصرفي وتعزيز التعليم المالي والتدريب والتطوير المهني للموظفين في البنوك وتعزيز الوعي المالي للجمهور.

ونظراً لخبراته الواسعة وكفاءته الكبيرة فلن يقتصر دور خالد حميدان على المستوى المحلي فقط، بل سيلعب دوراً مهماً في الساحة الدولية أيضاً وتعزيز التعاون الدولي في مجالات مثل تبادل المعلومات المالية ومكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب.

شكراً للسيد رشيد المعراج، المحافظ السابق لمصرف البحرين المركزي، الذي قدم إسهامات كبيرة خلال فترة توليه المنصب، وكان له دور هام في تطوير النظام المالي وتعزيز سمعة البحرين كمركز مالي رائد في المنطقة، وكل الدعم والمساندة والدعاء بالتوفيق والسداد لمحافظ المصرف المركزي الجديد السيد خالد حميدان لاستكمال المسيرة ومواصلة الإنجاز والبناء على ما حققه سلفه ليصبح خير خلف لخير سلف.